“كيف تحقق السعادة وراحة البال” | صوت مصر نيوز

السبت 10-11-2018 04:24

بقلم : تقوى مجدي

 

1️⃣ قراءة القرآن من أهم الأشياء في حياتنا.. لازم الإنسان يبحث عنه لكي يعيش حياه سعيده ومريحه للقلب فهو الكتاب الوحيد الذي يبعث قارئه للاطمئنان وراحه البال عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القران أهل الله وخاصته).
2️⃣ تدريب النفس علي التجاهل فالإنسان الذي يهتم بالتفاصيل لا يستطيع أن يعيش حياه سعيده وكثير من الناس يفكرون دائما في أبسط أمور حياتهم ويتضح انهم أكثر الناس حزنآ وبؤسآ.
3️⃣ الابتعاد عن الأشخاص المؤذيين من حولك بمعنى أن الأشخاص الذين يصدرون طاقه سلبيه لك ويجعلون حياتك مليئه بالمشاكل وكثره الكلام يجب علينا أن ننهي علاقتنا معهم.. أشخاص يتعمدون أن يهدموك ويلتفتون لعيوبك فقط ولا يذكرون لك اي خير.
4️⃣ النوم الكافي، فقله ساعات النوم وزياده السهر يجعل الإنسان شخص عصبيا دائم التفكير.
5️⃣ ممارسه الرياضه وهي من أهم النصائح التي توجه بيها اي شخص فأنها تعمل على تنشيط الجسم وتخلصه من الأفكار السلبيه.
6️⃣ عش كل لحظه كأنها آخر لحظه في حياتك، عش بالإيمان عش بحبك لله والتطبع بأخلاق الرسول (ص)، عش بالأمل عش بالصبر وقدر قيمه حياتك.
7️⃣ اشغل وقتك بأمور نافعه كالقراءه، الكتابه، رسم، ممارسه لعبه معينه والجلوس مع أشخاص يعطوا لك امل في الحياه حاولوا تقربوا من أشخاص بنفس طبعكم واهدافكم وطموحتكم أشخاص يفهمون معنى كلامك بدون تبريرات أو توضيحات لأي معنى.. واني بشكر الله على نعمه الأصدقاء الذين يعطون لي طاقه امل ونجاح ويحفزوني إلى ماهو جديد.
اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك و حلاوة حبك، و أعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم و احفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا”.

 

اضف تعليق