الصليب الأحمر: إسرائيل تحتجز جثماني فلسطينيين قتلا في “يوم الأرض” | صوت مصر نيوز

الإثنين 02-04-2018 11:45

كتبت ندي أحمد

 

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الجيش الإسرائيلي يحتجز جثماني فلسطينيين ممن قتلوا في أحداث مظاهرات “يوم الأرض ومسيرة العودة الكبرى” الجمعة الماضية.

وصرحت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة أن السلطات الإسرائيلية أكدت إحتجاز جثماني فلسطينيين قتلا الجمعة الماضية على حدود غزة الشرقية، وأن اللجنة أبلغت عائلتيهما بذلك.




وطالبت المتحدثة باسم الصليب الاحمر من وصفتهم بجميع الأطراف بضرورة الكشف عن مصير من لديهم من مفقودين وتسليمهم حتى تتمكن عائلتهم من دفنهم، كل بحسب معتقداته والشريعة التي يؤمنون بها، وناشدت الجميع بمعاملة الجثامين بكرامة.




وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن مقتل 15 فلسطينياً وإصابة قرابة 1500 آخرين بجراح متفاوتة خلال الأحداث التي شهدتها منطقة الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الجانب الإسرائيلي في إطار فعاليات إحياء يوم الأرض، وضمن ما أعلن عنه الفلسطينيون من مظاهرات” العودة الكبرى”، التي قرروا الاستمرار بها حتى 15 مايو/آيار ذكرى ما يعرف بنكبة الشعب الفلسطيني.

ورفضت إسرائيل دعوات من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيق محايد بشأن مقتل فلسطينيين خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي.




ويقول الجيش الإسرائيلي إن جنوده أطلقوا النار بعد أعمال شغب.

اضف تعليق