بالصور.. الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الدلتا EPSF Delta ينظم حملة للتبرع بالدم

الأحد 03-12-2023 18:17

كتبت دكتوره غاده رجب

نظّم الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الدلتا EPSF Delta حملة للتبرع بالدم، وأشرفت علي تنظيم حملة التبرع بالدم مس ندى رضا مسؤولة لجنة الصحة العامة، و شهدت تفاعلاً كبيرا من قِبّل طلاب الكليات بالجامعة.
وهدفت الحملة إلي زيادة الوعي عن أهمية التبرع بالدم وزيادة عدد المتبرعين بالدم عن طريق تعريفهم بفوائد وشروط التبرع بالدم، وتعريفهم برؤية الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة ألا وهي وصول مصر إلي الإكتفاء الذاتي بحلول 2030، وقد نجحت الحملة في سد العجز في أكياس الدم وتوفير الكميات اللازمة والوصول لمرحلة إكتفاء ذاتي لسد إحتياج المصابين وإنقاذ المرضي.

وتعد حملات التبرعم بالدم التي يقوم الإتحاد المصري بتنظيمها بشكل مماثل علي مدار السنة أكبر حدث طلابي يجتمع فية 37 الاتحاد المصري للطلاب كلية الصيدلة علي مستوي 37جامعة في مصر تحت هدف واحد وهو إنقاذ حياة الآخرين وزيادة نسبة المتبرعين بالدم من 1 في المئة حتى 3 في المئة.

وأُقيمت الحملة لمدة ٧ أيام متواصلة عملت فيهم علي التوعية في عدة أماكن منها الجامعة ونادي الجزيرة والقرية والمصنع والمدرسة.

والجدير بالذكر أن الحملة نجحت في توعية 3200 شخص وعلي غِرار ذالك نجحت بتجميع 347 كيس دم.

ويُذكر أن من أهم إنجازات الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة الذي تأسس عام 1982 والذي يُعد أكبر كيان يضم طلبة كلية الصيدلة على مدار 37 جامعة علي مستوي الجمهورية وأكثر من 5000 طالب علي مستوي مصر، هو تحطيم الرقم القياسي لموسوعة جينيس في قياس السكر خلال 24 ساعة ل 8400 شخص وتوعية أكثر من 10000 شخص، وأيضاً حصولة علي جائزة الإتحاد العالمي لطلاب الصيدلة لأفضل أداء في العالم لسنة 2010 -2011.

التعليقات مغلقة.