نبوءة إشعياء.. هل خراب مصر من علامات الساعة أم بشارة بزوال إسرائيل؟

الخميس 02-11-2023 21:56

نبؤة أشعياء

جاءت نبوءة أشعياء عن مصر التي تحدث عنها نتنياهو بالكتاب المقدس كالتالي: “ وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مِصْرَ: هُوَذَا الرَّبُّ رَاكِبٌ عَلَى سَحَابَةٍ سَرِيعَةٍ وَقَادِمٌ إِلَى مِصْرَ، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ مِنْ وَجْهِهِ، وَيَذُوبُ قَلْبُ مِصْرَ دَاخِلَهَا. وَأُهَيِّجُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ، فَيُحَارِبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ: مَدِينَةٌ مَدِينَةً، وَمَمْلَكَةٌ مَمْلَكَةً. وَتُهْرَاقُ رُوحُ مِصْرَ دَاخِلَهَا، وَأُفْنِي مَشُورَتَهَا، فَيَسْأَلُونَ الأَوْثَانَ وَالْعَازِفِينَ وَأَصْحَابَ التَّوَابعِ وَالْعَرَّافِينَ. وَأُغْلِقُ عَلَى الْمِصْرِيِّينَ فِي يَدِ مَوْلًى قَاسٍ، فَيَتَسَلَّطُ عَلَيْهِمْ مَلِكٌ عَزِيزٌ، يَقُولُ السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ. وَتُنَشَّفُ الْمِيَاهُ مِنَ الْبَحْرِ، وَيَجِفُّ النَّهْرُ وَيَيْبَسُ. سفر إشعياء 19”

هل خراب مصر من علامات الساعة؟
وأكد الدكتور السيد سعيد الشرقاوي من علماء الأزهر الشريف، في جوابه سؤال هل خراب مصر من علامات الساعة؟ أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أوصى بمصر وبجيشها، وأهلها، وأن جميع الأحاديث صحيحة، وأن الرسول تحدث عن الخراب الذي سيحدث في آخر الزمان، وذكره بكل التفاصيل.

وأضاف سعيد الشرقاوي، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن الرسول قال إن “عمران بيت المقدس “فلسطين”، وخراب المدينة المنورة”.

وأوضح أن الرسول محمد لم يتحدث عن خراب مصر في آخر الزمان، كما يقول البعض بشأن ما جاء في :” نبوءة إشعياء” ولكن إسرائيل ستزول لا محال.

وأشار إلى أن إسرائيل ورئيس وزراء إسرائيل نتنياهو، فقط هم من يتحدث عن خراب مصر، ولكن القرآن الكريم، وسيدنا محمد لم يتحدث في أي حديث عن خراب مصر.

ولفت إلى أن القرآن الكريم، والسنة النبوية، هي الأصل، وأي شيء جاء غير القرآن والسنة، لا يصدق، وأن ” زوال إسرائـيل قادم لا محالة في التوراة والقرآن.

التعليقات مغلقة.