زياره مفاجئه من وكيل وزارة الصحة لمستشفي الحميات ببني سويف | صوت مصر نيوز  

الخميس 02-01-2020 21:03

كتب عماد رمضان




قام الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف بالمرور صباح اليوم ٢ يناير ٢٠٢٠ على مستشفي حميات بني سويف في حضور الدكتورة أمنية حسن مدير الطب الوقائي والدكتور وليد محمد عبده مدير المستشفى
حيث تم المرور علي العناية المركزةبالمستشفي والتى يبلغ عدد الأسرة بها ٩ أسرة، بنسبة الاشغال ٨ أسرة وتواجد الطاقم الطبى بالكامل
كما تم المرور عل وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى بحضور الدكتور محمد حسن مدير الوحده حيث يوجد عدد ٢٧٠ حالة غسيل كلوى بالوحدة ب ٣ شيفت يومى.



*كما تم المرور على وحدة معالجة المياه التى تغذى ٧٤ ماكينة غسيل كلوى بالمستشفى
*وتم المرور على كافة المرضى بوحدة الغسيل الكلوى الإيجابي والسلبى و السماع لشكاوى المرضى وتوجيه مدير المستشفى ورئيس وحدة الغسيل الكلوى لحلها كما تم توجيه إحدى المرضى لعمل أشعه رنين مغناطيسي مجاناً بالمستشفى بعد عمل إجراءات قرار علاج على نفقة الدولة في الحال بناء على تكليف وكيل الوزارة لمدير المستشفى .
كما تم التأكيد على تطبيق معايير مكافحة العدوى داخل وحدة الغسيل الكلوى وكافة أقسام المستشفى وتم السماع لشكاوى التمريض بالمستشفى و توفير سكن بديل مناسب لهم حرصاً على راحة فريق التمريض بالمستشفى.
*كما تم التأكيد على السلامة والصحة المهنية ومنع استخدام أى وصلات كهربائية داخل المستشفى والتأكد على تواجد طفايات الحريق
*وتم المرور على الأقسام الداخلي(رجال،حريم) وكذلك قسم العزل حيث يوجد ٢ غرفة عزل بالمستشفى والتأكيد على تطبيق معايير مكافحة العدوى.
*تم المرور على المعمل المجانى والإقتصادى بالمستشفى الذى يعمل ٢٤ ساعة على مدار اليوم والتأكيد على أهمية التسجيل فى تذاكر المرضى بالتاريخ والوقت .
*تم المرور عل مطبخ المستشفى ومتابعة كيفية إعداد وجبات الطعام للمرضى والتأكد من جودتها .
* كما تم المرور على وحدة ترصد الأمراض المعدية ومكافحة العدوى وتخصيص ممرضة للتواصل المباشر مع ترصد المديرية.
*وتم المرور على وحدة الاكتشاف المبكر لأمراض القلب والتأكيد على أهميتها حيث أنها تستقبل الأطفال من سن ٦ حتى ١٥ سنة وتعمل يوم الإثنين من كل أسبوع بإشراف الدكتور شريف مجدي اخصائي القلب بمستشفى بنى سويف التخصصى .
وقدم الدكتور وكيل الوزارة الشكر ل مدير المستشفى وفريق العمل بالمستشفى من أطباء وتمريض وإداريين وخدمات معاونة على الجهد المبذول .

اضف تعليق