حوار خاص مع “مخلوف المبروك” اللاعب الدولي للمنتخب الليبي سابقاً وخبير اللوائح والنظم والقوانين للفيفا | صوت مصر نيوز

السبت 06-07-2019 14:58

كتب إسلام حمدي




تحدث الكابتن مخلوف المبروك المحلل الفني وخبير اللوائح والنظم والقوانين للفيفا ولاعب الدولي الليبي المعتزل ولاعب أهلي طرابلس الليبي ولاعب الفريق الوطني لـ ” صوت مصر نيوز” عن رأيه في أداء منتخب المصري ؛ كما كان الحوار قائم على المقارنة بين المنتخب المصري وباقي المنتخبات في البطولة الأفريقية لعام 2019 التي تحتضنها مصر هذا العام.




في بداية الحديث مع مخلوف المبروك ما هو مشوارك الكروي مع الأندية والمنتخب الليبي ؟

– لعبت فقط للفريق الاول بأهلي بطرابلس وحصلت مع زملائي اللاعبين مع أهلي طرابلس على ثلاث بطولات بالدوري الليبي

كما لعبت للفريق الوطني وخارج ليبيا خلال الفترة الدراسية بالولايات المتحدة الأمريكية ،لعبت مع فريق سينتج شيكاغو الذي كان ثاني فريق بعد فريق نيورك بالولايات المتحدة الأمريكية في 1977

لماذا الأندية اليبية والمنتخب الليبي في تراجع في المستوى في السنوات الأخيرة والبعد عن المشاركات في العرس الكروي الإفريقي؟

-الفترة التي تمر بيها البلد في الوقت الحالي هي من أحد أسباب تراجع الكورة الليبية في السنوات الأخيرة
وكان دائما المنتخب الليبي من أبرز المنتخبات العربية والأفريقية على الساحة والجميع كان يخشى المنتخب الليبي

هل المنتخب المصري قادر على تحقيق البطولة الأفريقية؟

-بالطبع المنتخب المصري يمتلك العوامل والإمكانيات التي تساعده على تحقيق البطولة واللاعبين من أعلى مستوى ،أتمني المنتخب المصري يكون قادر على تحقيق البطولة خاصة وفي السنوات التي استضافة مصر فيها البطولة كانت قادرة على تحقيق اللقب.

ماهو رائيك في اللاعب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري؟

-محمد صلاح الجميع في العالم يحب هذا اللاعب بل هو فخر للوطن العربي والقارة الأفريقية أيضا.

من هو اللاعب التي تتوقع تألقه في البطولة وستكون البطولة محطة أنظار الأندية الكبيرة في أوروبا

-بالطبع سنجد لاعبين مصرييين في أورابا بعد انتهاء البطولة تتحدث معي بعض المدربين في أوروبا عن أبرز اللاعبين والذي يقدمون شكل مثالي وشكل رائع مع منتخبات بلادهم في الوقت الحالي.




ماهي العوامل التي تكون عامل إيجابي لتحقيق مصر البطولة؟

-المنتخب المصري يمتلك عدة عوامل تسعادهم على تحقيق البطولة ،اول هام عامل الأرض والجمهور وبعض اللاعبين المتميزين مثل محمد صلاح ،وتريزيجيه ،وطارق حامد.

رائيك في إجراء بعض التعديلات من الأتحاد الدولي في قانون لعبة كورة القدم؟

-الإتحاد الدولي يسعى لنهوض بكورة القدم إلى أبعد المراحل والأشياء التي تم تعديلها هي أشياء إيجابية بالطبع ،انا مثلا إذ كنت شخص دارس فاهم متمكن في الأشياء التي قومت بدراستها بالطبع الأتحاد الدولي يعلم جيداً الأشياء التي تفيد اللعبة

واختتم المبروك حديثه سوف اذهب الى مصر بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية بينما أعلن عن حب مصر الشديد اتجاه هذا البلد وتمنياته اتجاة المنتخب المصري من تحقيق البطولة وكل التوفيق للاعب محمد صلاح الذي يأمل إلى الوصل إلى أبعد الإنجازات وتحقيق كل الأهداف الممكنة ودائما مصدر فخر إلى العالم أجمع.

 

اضف تعليق