ads

كيف تكون مثالي | صوت مصر نيوز

السبت 29-06-2019 01:08

كتبت: تقوى مجدي




بعض الناس يسألون نفسهم هل انا شخص مثالي؟ وبعض الناس يستخدمون كلمه مثالي عندما يكون مختلف في التعامل أو ألمواهب أو القدرات وهكذا…..
والبعض الآخر يستخدمونها في حاله أنه لا أحد غيره وتأخد شكل الغرور هكذا ليس بمعنى نجاح وثقه.
الان نعرف ماهي المثاليه؟ وهل هي صفه شخصيه أو موهبه من داخل الإنسان؟
في بعض من الناس يشتكون من أصدقاء رغم شده قربهم لبعضهم ولكن دائمآ يوجد طرف ينتقض الطرف الآخر
دائمآ يوجه له رساله يدعي دائما انه الأمثل في كل شيء وأن الذين معه لا يفهمون ولا يشعرون ولا يهتمون بأمرآ ما كما يهتم هذا الشخص.
مشكله الذين يدعون المثاليه انهم يفكرون دائمآ أن حياه الإنسان المثالي خاليه من المشاكل والأخطاء.




ولكن الصحيح أن كل بني آدم خطأ ولولا الخطأ ما رأينا جمال الطاعه، ولولا المعصيه ما رأينا الهدايا وحب الله لنا.
المثاليه ليست البعد عن الأخطاء، وإنما هي استعداد في شكليه الإنسان وتحقيق النجاح العالي… دائمآ نفكر بالتميز فالأخلاق، المعامله، حسن عباده الله، إنجاز مشروع لنا، توسيع دائره الناس الذين نحبهم، تحسين علاقاتي مع الاهل والأقارب وصله الرحم. هكذا تكون المثاليه.
ولكن المثاليه لا تتمثل بانشغال صاحبها بحال غيره والغيره والحقد على الناجحين.
ويوجد شكل أخر من المثاليه وهي إدعاء المثاليه
مثل الشخصيه المقلقه والدقه الزائده عن الطبيعه،، ولكن الشخص مدعي المثاليه يكون دائمآ مشغول بعيوب الناس واكتشاف فشلهم ويفكر نفسه دائما انه ملاك ولا أحد مثله ولا سيكون مثله، هذا الشخص متعب ومقلق وشكاك وغير سوي اطلاقا، وأنصح بالبعد عنه أو التعامل معاه ربما يعاني من مرض معين أو قله ثقه في نفسه ويحتاج إلى من ينصحه دائما.
أيضا الإنسان مدعي المثاليه يكون عنيد جدا،، ويكون أيضآ حريص على بيته وماله، ويعتقدون البعض أنه بخيل وهو ليس بخيل وإنما هو حريص على أمواله




والآن نعرف الشخصيه المثاليه الواقعيه :
وهي التي تتمثل فيها فكره مع الواقع، تكون حقيقيه تشعر وان الذي أمامك حقآ مثالي وهو أيضا الشخص المثالي يكون راضي عن نفسه، سوي من داخله لا يشغله من فاز ومن خسر
وأما إذا كانت مثاليتي عاليه في السماء وواقعي مختلف فهذه ليست مثاليه وإنما طموح ومجموعه أماني اعطيتها اسم جميل مثل (المثاليه).
وعندما قرأت كثير وكثير عن هذا الموضوع وجد أن المثاليه ترجع أيضا تربيه الوالدين : فيسعي الطفل إلى المثاليه يسعى انه يكون الأفضل في هذا المجتمع وينال إعجاب الأب والأم
ولكم حريه التفكير في هذا الموضوع فأنه رأي فقط
والحياه المثاليه قد تأتي بتدبير الله وسعى من الإنسان
الله إذا أراد أن تكون مثالي ستكون مثالي دون اجتهاد شاق لك. ستعيش حياه جميله دون أي تدبير منك، بعض الناس كانو يعيشون أفضل حياه وأفضل اكل وملبس ومسكن وفي يوم وليله لا يوجد معهم اي شئ من هذا النعيم
والبعض الآخر يعيشون اليوم كما هو ولا يفكرون فاليوم الثاني، واستيقظو على نعيم وباب رزق دون سعي منهم أيضآ
تأقلموا على حياتكم وأسعوا للأفضل وطهروا قلبكم من الحقد والكراهية والمثاليه الكذابه هذه، الحياه ابسط من أن نفعل كل هذا، سنتركها وسيبقي علمنا ونجاحنا وسيرتنا سواء الحسنه أم السيئه.
فسواء نجحت ام فشلت الله يدبر الأمر كما يشاء أسعى لحياه أفضل واترك الكمال لله وحده.

 

اضف تعليق