تعرف علي كيفية إنقاص الوزن بدون رجيم | صوت مصر نيوز 

الخميس 09-08-2018 23:37

رجيم

كتبت رحمة قطب





تنشر لكم جريدة صوت مصر نيوز طرق لـ كيفية إنقاص وزن الجسم بدون رجيم ،وسنتعرف أيضاً على أفضل الطرق المتبعة عالمياً للحد من زيادة الوزن بدون اتباع نظام غذائي قاسي.

أهم طرق التخسيس بدون رجيم
1- حدد وقت وجبتك عليك بالأكل بمعدل بطيء لمدة 20 دقيقة فقط في الوجبة .. هذه من أفضل العادات التي تساعد على تقليل الوزن حاول أن تتذوق كل قضمه طعام . مواضيع متعلقة افضل رياضة لتخفيف الوزن بالصور والخطوات الصحيحة لممارستها السعرات الحرارية في الخضار بمختلف أنواعه تعرف عليها ! رجيم التمر والماء لفقدان الوزن.. هل يجب أن تتناول التمر والماء فقط؟
فوائد ورق الغار للتنحيف يحسن الهضم وينظم مستويات السكر في الدم الإبطاء في تناول الطعام يساعد على حل مشكلة زيادة الوزن
2- كلما تنام كثيراً كلما ينقص الوزن النوم عدد ساعات إضافية في اليوم من شأنه تقليل الوزن حوالي 7 كيلو كل عام طبقاً لأبحاث جامعة ميتشيجان و التي تؤكد بأن النوم يقلل معدل السعرات الحرارية بنسبة 6% و النوم يعمل بطريقة أخرى فعدد الساعات القليلة في النوم يرفع شهية الإنسان بعكس النوم الكثير .
3-الخضروات قبل العشاء ينصح بشرب عصير ليمون و أكل طبق يحتوي على ثلاث أنواع من الخضروات و من الممكن تناول الفاكهة أيضاً قبل العشاء.
4- الشوربة ينصح قبل و أثناء الغداء تناول شربة الخضار قليلة الملح و ذلك لأنها تقلل من سرعة تناول الطعام بالإضافة إلى فقدان الشهية سريعاً .
5- ملابسك القديمة في أكثر مكان تجلس فيه ضع إحدي ملابسك القديمة قبل أن يزداد وزنك أو اشتري مقاساً ترغب في لبسه ذات يوم و ضعه أمامك باستمرار حتى يكون بمثابة جائزة لك و إذا انتظمت على جميع الخطوات




6- خطورة لتقليل السكريات استبدل المشروبات السكرية مثل الصودا بماء أو بعصير فواكه طبيعي و سوف توفر 10 وحدات سكر و هناك دراسة تؤكد توفير أكثر من 450 سعر حراري من هذه الخطوة فقط بما يعادل فقدان 1 كيلو جرام كل شهر . 7- الحاويات الطويلة و الرفيعة إحدى الطرق الدعابية باستخدام الكاسات الرفيعة و الطويلة بدلاً من العريضة و القصيرة ستجعلك تشرب أقل من العصير أو الصودا بنسبة 30% و الشاي الأخضر دراسات كثيرة تؤكد زيادة حرق السعرات الحرارية بعد استخدام الشاي الأخضر أو على الأقل هو مشروب جيد به عدد قليل من السعرات الحرارية
9- الأكل في المنزل الأكل في المنزل خمس أيام في الأسبوع على الأقل يساعد على تقليل كمية الأكل مقارنة بالوجبات السريعة المتبعة حالياً .
10-التوقف لدقائق معظم الناس أثناء الطعام يتوقف فجأة عن الأكل لحوالي دقيقتين، لا تحاول قطع هذه الظاهرة و إنما استمتع بها و استمتع بالمحادثة مع الأشخاص الذي تتناول معهم الطعام .




11-مضغ العلكة استخدم علكة ” لبانة ” غير سكرية ذات طعم قوي للتغلب على مخاطر تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية و حاول أن لا تجعل العشاء أثناء مشاهدتك للتلفاز أو تصفح الإنترنت طعم العلكة ينافس بعض الأطعمة .
12-تصغير حجم الأطباق تصغير حجم الطبق يجعلك تأكل أقل بالتاكيد إذا كان حجم الطبق صغير و الأكل كثير فيه فذلك يعطيك انطباعاً بأن الطعام كثيراً و أنك ستشبع بمجرد انتهائك منه .. و غالباً تقوم بالوظيفة على أكمل وجه .
13- ثلث لطعامك قالها الرسول الكريم منذ 14 قرن من الزمان .. ثم أتت الأبحاث الأمريكية لتؤكد ذلك و من أعظم العادات الصحية التي تساعد على انتظام الوزن عدم الأكل حتى التخمة و لكن فقط حتى 80% شبع و هي طريقة يمكن استخدامها بتقليل حجم الأطباق و عمل التوقيت الزمني للطعام بالإضافة إلى الإكثار من الفواكه و الخضروات .
هذة طرق صحية لتخسيس الجسم دائما

اضف تعليق