شاهد بالفيديو .. الإعتداء علي مواطن مصري وزوجته علي متن طائرة رومانية | صوت مصر نيوز

السبت 20-07-2019 16:25

كتبت إيمان مجدي

قامت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر وسائل التواصل الاجتماعى، بتلقي مشاهد مصورة تظهر التعامل بقوة مع راكب مصرى على متن الخطوط الرومانية، وقامت علي الفور بالتواصل مع الوزارة، مع السفير صلاح عبد الصادق سفير مصر فى رومانيا، وقد أكد أن الموقف حدث داخل الطائرة ببوخارست محطة الترانزيت لرحلة الراكب المصرى وزوجته المغربية الجنسية حيث كانا يستقلان طائرة الخطوط الرومانية فى طريقهم من فرنسا إلى القاهرة.

وصرحت الوزارة : ان حدثت مشادة بين طاقم الطائرة وراكبة المغربية نظرًا لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذى تصادف جلوسها بجواره، مما اعتبروه خطرًا لسلامة وأمن الركاب على الطائرة ومتعارضًا مع إجراءات تأمين الرحلة بعد ان رفضت تغيير المقعد إلى مكان آخر.

وأشار السفير أن الموقف تحول من حوار إلى شجار مع الأسرة مما أدى إلى طلب طاقم الطائرة سلطات أمن المطار، التى أجبرت الأسرة على ترك الرحلة وإلغاء التذكرة، وتوجه القنصل المصرى برومانيا إلى المطار فور إبلاغه بالواقعة، حيث وجد أن الراكب قد غادر رومانيا إلى مصر عبر الخطوط التركية نزولا إلى شرم الشيخ ثم القاهرة.

وأضاف القنصل إلى متابعة السفارة المصرية والمغربية التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية لمعرفة كافة تفاصيل الحادث وما ستسفر عنه التحقيقات، وإطلاع الوزارة على تطور سير التحقيقات فى هذا الشأن.

قد تواصلت وزارة الهجرة مع رموز الجالية فى رومانيا، للتأكيد على اهتمام الوزارة بأى حادث يتعرض له أى مواطن بالخارج حتى لو كان حالة فردية أو حادث عارض موضحة استمرار متابعة الموقف مع السفارة المصرية برومانيا لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث وما ستسفر عنه.

وتم التواصل من قبل الوزارة مع المواطن المصرى ح.س، حيث اطمأنت عليه وعلى أسرته وأكدت على استمرار متابعة التحقيقات من خلال وزارة الخارجية عبر سفارة مصر فى رومانيا للوقوف على كافة التفاصيل وملابسات الموقف.





للمشاهدة اضغط هنا :



https://m.youtube.com/watch?v=11CLPDhPaIE&feature=share

 

اضف تعليق