“الصفتي وبرعي” يتقدمون ببلاغ للرقابة الإدارية ومحافظ الفيوم ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحي | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 14-05-2019 21:54

أحمد برعي

كتب : أحمد محمود



تقدم كل من المرشح البرلمانى السابق أيمن حلمي الصفتي الشهير بأيمن الصفتي، والدكتور أحمد محمد إبراهيم برعي وشهرته أحمد برعي نائب رئيس حزب الوفد بالفيوم ببلاغ إلى اللواء عصام سعد محافظ الفيوم وهيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة حول وجود مخالفات فى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

وأكد البلاغ أنه علي غير المعتاد عند التعاقد علي شراء طلمبات ضخمة لمحطات الصرف الصحي من الخارج لجأت هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم برئاسة اللواء هشام درة إلى وضع بند خاص يُلزم المقاول بسفر ثلاثة مهندسين لاختبار الطلمبات في البلد المورد بتكلفة تبلغ 150 ألف جنيه للعملية الواحدة، علي الرغم من وجود البديل المحلي داخل مصر بتكلفة تبلغ 3000 جنيه فقط وذلك في معهد بحوث الهيدروليك أو بواسطة معامل الهيئة ذاتها وقد تمت في العام الماضي عمليات علي هذا النحو.



وفي هذا العام تم طرح ست عمليات من جملة عشرين عملية مقررة في الفترة القادمة بتكلفة سفر للمهندسين تبلغ ثلاثة ملايين جنيه ..أليس هذا إسرافاً وإهدارا للمال العام؟ خاصة أن عملية الاختيار تحكمها معايير أخري غير الكفاءة وتدور غالبًا في إطار المجاملات والعلاقة الشخصية.

وفي هذا الإطار فإن هناك عددًا من علامات الاستفهام ..أوّلا لماذا سافر اللواء هشام درة رئيس مجلس إدارة الشركة إلي السويد؟ ولماذا تم غلق كل العمليات السابقة علي شركة هيدروتيك hydrotech من خلال توصيف محدد للطلمبات تتطابق تمامًا مع مواصفات الشركة ولماذا لم يتم تطبيق شرط تعيين مكتب دولي متخصص لاستلام الطلمبات في كل العمليات الثلاثة التي تمت في العام الماضي حيث تم الاستلام وصرف المستحقات المالية دون تطبيق هذا البند؟

وأكدا أنهما يرفعان هذا الأمر من أجل المصلحة الوطنية وحفاظًا علي المال العام الذي هو من دون شك أمانة في رقابنا جميعًا خاصة أن الدولة تؤكد دوماً حتمية استغلال كل مواردنا علي النحو الأمثل وعدم السماح بأي تجاوز من أي شخص أيًّا كان موقعه.

اضف تعليق