شاهد كلمة قداسة البابا تواضروس في لقاء مع شيخ الازهر وقياداته للتهنئة بالعيد القيامة المجيد 

الأحد 08-04-2018 22:43

كتبت دينا صبحي

 

رحب قداسة البابا تواضروس بوفد الازهر الذين قدموا التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد وقال البابا تواضرس في البداية أرحب بأصحاب الفضيلة الإمام الأكبر الشيخ” أحمد الطيب “كصديق عزيز وغالي علي مصر كلها والشيخ الدكتور “شوقي علام “مفتي الجمهورية وبلدياتي وايضاً بمعالي الوزير “محمد مختار” جمعة وزير الأوقاف وكل أصحاب الفضيلة من الوفد المرافق.




ونحن اليوم نحتفل بعيد القيامة الذي يمثل للإنسان الأمل والرجاء فالإنسان يحتاج لمن يزرع في حياته الأمل فنجد الام تقول لابنها ” عقبال ما أشوفك مهندس كبير أو كذا ” لذلك عملية التشجيع هذه عملية حيوية في حياتنا فمثلا في الطبيعة نجد الشمس وسيلة تشجيع لكل البشر فعند بزوغ ضوئها نقوم ، نعمل ونعبد ونخدم الجميع فعندما يبدأ الإنسان نهاراً جديد بعد ظلمه الليل يرسل الله نوره فنقول صباح الخير




حيث ان المقصود بها الله صانع الخيرات وكأننا نقول الله يسكب خيراته علي جميع البشر فنبدأ بنشاط واجتهاد.
ونتعلم ايضاً من عيد القيامة كيف يكون الإنسان زارعاً؟ ، من الأمور المحبطة عندما نجد من يقول لا توجد فائدة وبالتعبير الشعبي ” تكسير المقاديف” ولكن الحياة الإنسانية تحتاج إلى دفعات الأمل لاستمرارها.
وتلاقينا دائماً في الأعياد بالمحبة التي تسود بيننا هي التي تعطينا هذا الأمل،هذه المحبة التي لا تسقط ابداً تزرع املاً وسلام في ذلك المجتمع، ونشعر بمحبتكم الشديدة وأنتم في بيتكم الله يديم هذه الأعياد علي الجميع.


كما نحتفل غداً بعيد شم النسيم وهو عيد فرعون يسمي عيد كف الربيع فيقدم لنا مأكولاته الفرعونية القديمة المعروفة للجميع وهو عيد يجمعنا كلنا كمصريين نحتفل فيه بالربيع ونفوس شعبنا الجميلة ،وتلاقينا الدائم هذا يجعل الفرحة افراح والعيد أعياد ويشعرنا بالهدوء والطمائنينة والرئيس السيسي ماهر جدا في صنع مناسبات عديدة تكون فرصة للتلاقي والمحبة.

اضف تعليق