البابا تواضروس : ننتظر إجراءات سريعة وحاسمة وقوية لهذا الحادث الأليم | صوت مصر نيوز

السبت 15-12-2018 12:58

كتبت : دينا صبحي

 

تحدث قداسة البابا “تواضروس” الثاني بابا الاسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسيه، أن التشدد مع الفقر وضيق الأفق ينشئ بيئة خصبة للإرهاب. و أن المنيا تعاني من نقص في التنمية وتحتاج إلى معاملة خاصة وتكثيف في المشروعات سواء التعليم أو الثقافة أو التنمية. وأن تكرار الحوادث ونقاط التوتر في المنيا يستدعي تدخل المسؤولين.

كماتحدث قداستة مع الإعلامي ممدوح ستالين في برنامج “لقاء خاص” الذي أذيع على قناة “Me Sat” القبطية الأرثوذكسية منتصف الليل.
وتكلم عن حادث المنيا الأخيرو قال قداسة البابا إن الأمر في يد القضاء وننتظر إجراءات سريعة وحاسمة وقوية لهذا الحادث الأليم. ونحن نتابع الأمور مع الأنبا مكاريوس ومع المسئولين المعنيين.

أضاف” تواضروس” ان المقدس عماد وابنه لهم صيت حسن ورصيد طيب وسط المجتمع ولهم علاقات طيبة مع الجميع ،وعن المشكلات التي تواجه الكنيسة والمسيحيين قال قداسته البابا، نحن نعمل في هدوء والأمور تحتاج إلى التعقل ونتعامل مع كل موقف في حدوده.

حيث قال قداسته الله ضابط الكل محب للبشر بدون إستثناء وفِي نفس الوقت هو صانع الخيرات نحن نعيش هذا الإيمان،والكنيسة عبر عشرين قرن من الزمان وهي تمر بمثل هذه الأحداث ،ولكنها مازالت قوية،وشدد على أن الكنيسة كيان روحي قديم مبني على شعب فهو كيان شعبي بلا إتجاهات سياسية وله مسؤولية اجتماعية تجاه أبناء المجتمع.

ايضا تكلم قداسته البابا عن مايردده بعض الاقباط في تأخرالكنيسة وعدم التعليق المباشر
وقال نحن ندقق في بياناتنا ولا نقول كلامًا إلا بعد تدقيق وفحص والبعض يعتبر أن هذا تاخير ولكنه تدقيق لا تاخير.

واقترح” تواضروس” أن تقوم عدة مبادرات في أوساط الشباب ولا سيما في المنيا لإزالة حالة الاحتقان الذي خلفته الأحداث المتتالية التي وقعت هناك.

اضف تعليق