لا أساس من الصحة “خصخصة السكك الحديدية”

الثلاثاء 19-09-2017 20:21

كتبت – هند إبراهيم

 

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تطوير قطاع الإشارات فى السكك الحديدية بـ12 مليار جنيه، ممولة من ‏مؤسسات التمويل الدولية.

 

ونفى مركز المعلومات، ما نشر فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعى من أنباء عن اتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية.

 

وقال المركز، فى تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة النقل، التى نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا يوجد أى اتجاه لدى الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية، حيث أن هذا المرفق هو ملك للدولة، وأن الحديث عن خصخصته لا أساس له من الصحة.

وناشدت وزارة النقل، المواطنين، فى حالة وجود أى شكاوى لديهم، الأتصال على الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية رقم 147، أو من خلال الدخول على الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية “‏‏www.shakwa.eg‏” أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها 16528، بعدما أصبحت المنظومة الحكومية الموحدة على مستوى الجمهورية، التى تختص بتلقى ‏وفحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكومية والرد عليها إلكترونيًا، وذلك بموجب قرار رئيس الجمهورية، رقم 314 لسنة 2017، ‏‏والذى أعقبه أيضًا قرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 1855 لسنة 2017، بشأن ‏تفعيل تلك المنظومة وتحديد العناصر المكونة لبنائها التنظيمى.

 

 

 

اضف تعليق