الشهيد محمود المصري، أول من ارتوى بدمه رفضاً ما اعترف به ترمب

السبت 09-12-2017 12:53

كتب حسن مصطفى

 

شهدت مدن فلسطين احتجاجاً وغضباً من اعتبار الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل،وسقط اول شهيد فى العالم قضى اليوم الجمعة برصاص الاحتلال، وفق ما ذكره الدكتور أشرف القدوة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية.

اطلقت قوات الاحتلال رصاص على المحتجين على قرارات ترامب ،فاصابة محمود المصري عمره 30 سنة، وقضى متأثراً بجراحه من خلال مواجهات اندلعت شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، وجاءت ضمن يوم تصعيدي، تخللته مسيرات انطلقت احتجاجاً ورفضاً لما اعترف به “ترامب” في كل الأراضي الفلسطينية التي شهدت إضراباً عاماً منذ الأربعاء، دعت إليه فصائل عدة لمدة 3 أيام، بينها “يوم الغضب” أي اليوم الجمعة.

قوات الاحتلال أطلقت قنابل غاز ودخان لتفريق المحتجين الغاضبين، وأصابت عدداً منهم بالاختناق، فيما ذكر مسعفون، طبقاً لما قرأت “العربية.نت” مما بثته الوكالات، أن 250 على الأقل أصيبوا باختناقات وبطلقات مطاطية، وعشرات آخرون أصابهم رصاص حي، بعضهم “في حالة حرجة” هم حالياً في المستشفيات، إضافة إلى قتيل واحد هو محمود المصري.
“بأرض بلادي بنموت ونحنا واقفين”
واكتظت مواقع التواصل من وصفوه بأنه “أول من
صورة تداولوها في مواقع التواصل لمن ذكروا أنه أول قتيل نصرة للقدس ورفضاً للقرار الأميركي
ومع أن كثيرين تحدثوا في مواقع التواصل عن المصري الذي قضى برصاصة في بطنه، إلا أن أحداً منهم لم يذكر معلومات شخصية عنه لتضيفها “.

اضف تعليق