أغرقت ليبيا.. العاصفة دانيال تتحرك نحو مصر وتضرب هذه المناطق (أمطار رعدية)

الإثنين 11-09-2023 16:10

ادفع 25 ألف فقط وامتلك شقة 90 مترا جاهزة للسكن وسدد الباقي على 30 سنة

العاصفة دانيال.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بداية تحرك الإعصار دانيال اليوم الإثنين 11 من سبتمبر 2023، لنشهد حالة من عدم الاستقرار الجوى على بعض مناطق الجمهورية، تمثل في انخفاض درجات الحرارة، والرياح القوية، إضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة ورعدية على بعض المناطق، من السواحل الغربية والظهير الصحراوي (السلوم، سيدي براني، مطروح)




ورصدت خرائط الطقس عن نشاط الرياح المتوقع على الصحراء الغربية، تحديدًا واحة سيوة ستسبب ارتفاع في درجات الحرارة على المناطق الداخلية (الدلتا والقاهرة) اليوم الإثنين.

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أنه مع تقدم العاصفة دانيال شرقًا غدا الثلاثاء، جالبة معها الكتلة الهوائية المعتدلة في ظل وجود كتلة هوائية حارة بالتالي حمل حراري جيد في ظل وجود رطوبة بنائية جيدة سيحسن ذلك من فرص الامطار داخلياً، لتتوافر فرص سقوط الأمطار على مدن القناة وجنوب الوجه البحرى وتصل إلى القاهرة مساء غد الثلاثاء .

 

وتعرضت ليبيا لسيطرة الإعصار دانيال الذي سيطر على عدة مدن كاملة، وتحولت الشوارع إلى فيضانات وسيول، واقتلاع الأشجار واللافتات لنشاهد مشاهد تحبس الأنفاس، وهى المرة التي نادرا تتعرض فيها الدول العربية لأعاصير في فصل الصيف، ويرجع ذلك إلى تأثير التغيرات المناخية .

 

 

 

وتسببت العاصفة دانيال، التي اجتاحت السواحل الليبية في تساقط أمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار، المخاوف، خاصة بعد تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تداعياتها.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حسب بيان رسمي لها، عبر منصتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أن ليبيا تمر بيوم عصيب وممتد حتى الغد، بسبب العاصفة دانيال وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

التعليقات مغلقة.