من قال الله ورسوله لتطبيق «عمرة البدل».. أمير منير داعية إسلامي بنكهة السوشيال ميديا يثير الجدل على المنصات الاجتماعية

الخميس 07-09-2023 00:22

امير منير

مسابقة وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي

أمير منير.. داعية يدعى أمير منير أثار الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بعد نشره مقطع فيديو يروج فيه لتطبيق يدعو للعمرة بالبدل وفكرته قائمة على أداء العمرة بدلا من الشخص مقابل 4000 آلاف جنيه، وتسبب الفيديو في حالة من إثارة الجدل بين المؤيد والمعارض للفكرة.



تطبيق العمرة بالبدل
وأوضح الداعية في الفيديو كيفية الاشتراك في التطبيق، وعروض الخصم عليه، مضيفًا أنه تعرض لحملة كبيرة من الهجوم ضده متهمين إياه بالاتجار في الدين والتربح تحت ستار التدين وخاصة أن من سيؤدي العمرة البديلة لن يعرفه أحد.

وبعد مرور يومين من الهجوم على الداعية خرج مرة أخرى للرد على هذا الهجوم بسبب فيديو العمرة بالبدل والتي تكلف 4 آلاف جنيه وقال اروح العب كورة ساعتين وابقى مبسوط ارجع الاقي نفسي تريند وبتنتقدوني وبتقطعوا فيا جزاكم الله خيرا.

الداعية أمير منير
وأضاف الداعية العمرة بالوكالة أمر جائز بعدة شروط وهي أن يكون الشخص إما عاجر أو مريض متابعا أن الشخص المتوفي ينفع حد يعمل عنه عمره، وفي حديث رسول الله، جاء واحد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قائلًا: يا رسولَ اللَّهِ، إنَّ أبي شيخٌ كبيرٌ لا يستطيعُ الحجَّ ولا العُمرةَ ولا الظَّعنَ، قال: فحُجَّ عن أبيكَ واعتمِرْ.




وأشار الداعية أمير منير أن علماء اللجنة الدائمة بالسعودية أجازوا الاعتمار وأجازوا الحج عن العاجز، وتابع أن جمهور الفقهاء أجاز النيابة في الحج.

الهجوم على الداعية أمير منير
وأضاف منير في ناس اضايقت وعلقت قائلة هل ينفع تتاجروا بالدين؛ وتابع مش هرد عليكم هخلي علماء الدين هما اللي هيردوا عليكم وقالوا انه جائز الاستئجارفي الحج، وأشار أن النبي قال إن أحق ما أخذتُم عليه أجرًا كتاب الله؛ أخرجه البخاري.

الداعية أمير منير يهاجم رواد التواصل الاجتماعي
وانتقد الداعية جمهور السوشيال قائلا يعني برقي الناس وبعلمهم القرآن ينفع ياخد فلوس وانتوا بتتهموني في ديني وتقولوا إزاي أخد فلوس طيب أكل منين وأعيش منين لو ماخدتش فلوس؟

وتسائل منير اللي يستأجر حد للعمرة يصرف منين وياكل منين هناك ولو ما أخدش فلوس ، وتابع النبي سمح بذلك وكله يعملها عن فلان ويسترزق.

واختتم الفيديو قائلا حكاية النية مش هتبقى لله ده موضوع تاني ، مشيرا إلى أن أنت وكلتني بالعمرة ربنا يحاسبني على النية والأجر يحاسبني عليه الله، مضيفا لو نيتي الفلوس مش هاخد أجر ولو نيتي العمرة هاخد أخد أجر وهذا لا يؤثر في العمره لمن وكلني.

 

التعليقات مغلقة.