اليوم ذكري وفاة “محمد عبدالوهاب” لاعب النادي الاهلي ابن مركز سنورس

الخميس 31-08-2023 10:07




ولد محمد عبدالوهاب في مدينة سنورس بمحافظة الفيوم في 1أكتوبر 1983 م. وبدأ” عبدالوهاب ” مشواره الرياضي فالتحق بمركز شباب سنورس ثم نادي الالومنيوم بنجع حمادي ، وعندما بلغ الخامسة عشر من عمره انضم للناشئين عام 1998م . وكان رأس الحربه بالنسبه للفريق فظل “عبدالوهاب ” في صفوف الالومنيوم لمدة ثلاث سنوات سجل فيها ما يقرب من 63 هدف .



وكان تألق” عبدالوهاب ” سببا في تعاقد نادي الظفره الاماراتي معه بعقد لمدة خمس سنوات ، كما اختاره الكابتن “حسن شحاته ” المدير الفني لمنتخب الشباب عام 2003 للمشاركه في نهائيات كأس الامم الافريقيه للشباب رقم 13 في بوركينافاسو عام 2003 وهذه البطوله التي حققتها مصر بعد فوزها علي علي كوت ديفوار .

وشاء القدر أن يشق عبدالوهاب طريقه ليحقق المستقبل الباهر وكانت هذه الفرصه في تعاقد نادي انبي معه علي سبيل الاعاره لمده عامين فكانت النقله الاولي نحو المستقبل .

وقضي عبدالوهاب عامه الاول مع أنبي بشكل جيد فضمه المدير الفني الايطالي ” ماركو تارديلي” للمنتخب الوطني ولعب عدة مباريات كان أهمها والتي استطاع ان يحرز فيها اهدافا مبارة مصر والكاميرون التي انتهت بفوز مصر 3-2 واقتنصت مصر يومها ثلاث نقاط ثمينه رغم انها لم تكن كافيه لتأهل مصر بعدها نجح النادي الاهلي في ضم ” عبدالوهاب ” علي سبيل الاعاره لمدة عامين بعد انتهاء تعاقده مع نادي انبي.



لم يكن إرتداء ” عبدالوهاب ” للفانله الحمراء صفقه رابحه فكان يبدأ به تارديللي مباريات المنتخب الوطني ثم يعود لدكة البدلاء مره اخري في الاهلي .

بدأ ” عبدالوهاب ” المشاركه تدريجيا في الدور الثاني في أجزاء من مباريات وفي أثناء هذه المشاركه حصل الاهلي علي الدوري بفارق 31 نقطه وفاز بكأس السوبر بهدف وائل جمعه .

كما شارك” عبدالوهاب ” في كأس العالم للأنديه مع النادي الاهلي وقدم مستوي جيد علي الرغم من خسارة الاهلي في المبارتين .

وفي عام 2005 شارك عبدالوهاب بطولة كأس العالم العسكريه وأحرز 3 أهداف في هذه البطوله .

 

وفتح الحظ أبوابه علي مصرعيها امام” عبدالوهاب ” عندما اصيب جلبرتو اصابه عنيفه ابعدته عن الملاعب لمدة 6أشهر ، علي أثرها انضم” عبدالوهاب ” للمنتخب المشارك في كأس الامم الافريقيه (2006) فتألق مع المنتخب وشارك في خمس مباريات من أصل ستة مباريات في كأس الامم الافريقيه وتم اختياره كلاعب KeyPlayer في منتخب مصر الفائز بكأس الامم الافريقيه أي انه احد أهم خمسة لاعبين في الفريق الفائز ببطولة افريقيا وأصبح ” عبدالوهاب ” احد أبرز نجوم القلعه الحمراء

حصل” عبدالوهاب ” علي العديد من البطولات ابرزها بطولتي دوري عام في عاميه الاخيرين مع النادي الاهلي. وحصل أيضا علي كأس مصر وكأس السوبر وكأس رابطة الابطال الافريقيه وكأس الامم الافريقيه للشباب .
وقضي “عبدالوهاب” نحبه في 31 أغسطس 2006 في عامه الثاني والعشرين بعدما أدي واجبه تجاه القلعه الحمراء التي أخلص لها ولم يبحث يوما عن الاعاره كغيره من اللاعبين .

التعليقات مغلقة.