الصحة العالمية تحذر: متحور كورونا الجديد قادر على إصابة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس

الخميس 17-08-2023 00:20

المتحور الجديد من كورونا

ادفع ٩٠٠  شهريا واستلم شقه متشطبة من التمويل العقاري :

لو مش معاك فلوس تشترى شقة.. ادفع 900 جنيه شهريا واستلم شقة متشطبة من التمويل العقاري

 

مسابقة وظائف شركة مياه الشرب والصرف :

مسابقة وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي

 

حذرت منظمة الصحة العالمية WHO، من أن المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد المعروف باسم « إي جي .5»، يملك القدرة على إصابة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لـ”كورونا”، وذلك لأنه لديه خصائص الهروب المناعي.




شاهد من هنا :




وكشفت المنظمة في تقرير حديث لها، عن أعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا، “إي جي .5″، مشيرة إلى أنه يتمتع بزيادة الانتشار وسرعة النمو.

ولفتت المنظمة، إلى إصابة الآلاف بالمتحور الجديد، في 52 دولة حول العالم، مشيرة إلى أن هناك مخاوف تتعلق بالمسنين والأشخاص الذين يعانون من علل صحية، أو أمراض مزمنة، مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والرئة، والسرطان، لدى جميع الأعمار، لكونهم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالمتحور.

تعلن الشركة القابضة لكهرباء مصر عن قبول دفعه جديدة :

تعلن الشركة القابضة لكهرباء مصر عن قبول دفعه جديدة من الطلبة الحاصلين علي الشهادة الإعدادية

وفيما يتعلق بأبرز أعراض الإصابة بالمتحور الجديد لكورونا، أوضحت المنظمة، أنه لا يختلف عن أعراض الإصابة بالسلالات السابقة لكورونا، مثل التعب والإسهال وضيق النفس، وارتفاع درجة الحرارة، والحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف، والسعال وآلام الجسد والعضلات، وانخفاض نسبة الأكسجين في حالة الإصابات الشديدة.

وتتشابه مع أعراض المتحور الجديد مع فيروس كورونا بشكل عام، وتتراوح بين الخفيفة إلى شديدة الخطورة، وقد تشمل السعال والحمى والقشعريرة وضيق التنفس، وفقدان الشم والتذوق، والصداع، وآلام العضلات.




وفي مصر، أكد المتحدث باسم الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، أنه لم يرصد أي ظهور للمتحور الجديد لكورونا، مشيرا إلى أن الوزارة تتابع بشكل دوري كافة التقارير الخاصة بذلك المتحور.

وقال عبد الغفار، في تصريحات صحفية، إن المتحور الجديد لكورنا ليس شرسا لكنه أكثر انتشارا، مشددا على التوصيات الصحية المتعلقة بتلقي التطعيمات والتطهير المستمر والتباعد وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة.

 

اضف تعليق