للحاصلين على الثانوية العامة.. 10 معلومات عن معهد تكنولوجيا السكة الحديد

الجمعة 20-08-2021 03:13

صوت مصر نيوز




يبحث عدد من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وأولياء أمورهم على كلية أو معهد في التنسيق، يضمن وظيفة بعد التخرج، ويأتي ضمنها المعهد العالي لتكنولجيا السكة الحديد بوردان.




ويستقبل معهد وردان لتكنولجيا السكة الحديد، الطلاب من الحاصلين على الثانوية العامة وكذلك الدبلومات الفنية “صنايع”، ونستعرض 10 معلومات عن الدراسة في معهد السكة الحديد، كالتالي:

1- تسجيل رغبة الالتحاق بالمعهد عن طريق موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي، والذى سيكون متاحا للطلاب مع بدء اعمال مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية ، ولا داعى مطلقا للحضور الى مقر المعهد بوردان – الجيزة ، إلا بعد قبول الترشيح عن طريق مكتب التنسيق، ووفق التعليمات التى ستصدرها إدارة المعهد حين ذلك.

2- بناء على مجاميع الطلاب الراغبين بالالتحاق بالمعهد، يحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للقبول بالمعهد لكلا الشهادتين (الثانوية العامة والفنية)، ويتم ارسال كشوف بأسماء الطلاب المرشحين بالقبول إلى إدارة المعهد.

3- تبدأ بعد ذلك أعمال اختبارات القدرات المرشحة للقبول بالمعهد (لياقة طبية – لياقة بدنية – سمات – هيئة).وفي حال عدم اجتياز اي طالب للاختبارات يتم ترشيحه للرغبة التالية مباشرة عن طريق التنسيق و لا يضار مطلقا.

4- الدراسة بالمعهد لمدة عامين ، وتكون الإقامة داخلية خلال أيام الدراسة ، والمعهد بمصروفات ، ومصروفات العام الماضى كانت 10 الاف جنيه للعام .

5- الحد الأدنى للقبول يتحدد بحسب مجاميع الطلاب الراغبين فى القبول بالمعهد عبر مكتب تنسيق القبول فى الجامعات المصرية والتابع لوزارة التعليم العالي، ومكتب التنسيق هو من يعلن الحد الأدنى للقبول بالمعهد .

6- الحد الأدنى للقبول بالمعهد يتغير من عام لآخر ، وبالنسبة للعام الماضى كان الحد الادنى للقبول بالنسبة لشهادة الثانوية العامة (علنى رياضة فقط ) هو 70.25 %، وبالنسبة للثانوية الفنية الصناعية (كهرباء – ميكانيكا) هو 88 % ، ومن المتوقع أن يتغير الحد الأدنى للقبول عن هذا العام.

7- المعهد تابع لوزارة النقل وباشراف وزارة التعليم العالي ، وموقع المعهد بمحافظة الجيزة – وردان .

8- الأقسام المتاحة حاليا بالمعهد هي أقسام تكنولوجيا ميكانيكا الوحدات المتحركة (والتي تؤهل لوظائف قائد قطار، فني ميكانيكا ديزل)، وقسم تكنولوجيا التحكم والاشارات الكهربية والتي تؤهل لوظيفة فني إشارات بالهيئة.

9- تدرس وزارة التعليم العالي بالتعاون مع السكة الحديد، إضافة كلية للدراسة 4 سنوات إلى المعهد، لتخريج مهندسين يعملون مستقبلا في هيئة السكة الحديد

10- تبدأ عملية التقديم للمعهد، مع بدء تسجيل الرغبات بتنسيق القبول للجامعات هذا العام.

اضف تعليق