كابتن طارق رياض: التمارين الرياضية تساعد على التفكير الإيجابي السليم | صوت مصر نيوز

الإثنين 16-08-2021 16:25

كتبت : ولاء مصطفى




لا شك أن رياضة كمال الأجسام بدأت تشغل حيزًا كبيرًا من إهتمام الشباب والنساء للحصول على جسم رياضي ومتناسق خلال الفترة الأخيرة فبدأت فكرة إنتشار ”الجيم” بما فيها من تطورات مثل رقص الزومبا والأيروبكس والرقص الشرقي الذي يجذب الكثير من النساء حاليا أما فكرة بناء العضلات للشباب شغلت الكثير منهم للحصول علي جسم عضلي مشدود وفي هذا السياق إلتقينا بمدرب كمال الأجسام”طارق رياض” للحصول علي بعض النصائح الهامه للجسم المثالي والصحة العامة .




متي بدأت إحتراف التدريب والرياضه ؟

-بدأت حياتي في التدريب بلعبة الجودو وبعد ذلك لاعبت بطولة شركات مع لاعيبة منتخب مصر وحصلنا علي بطولات الشركات بإكتساح ونجاح منقطع النظير وأما عن إحتراف التدريب إتجهت لكمال الأجسام كلاعب في البدايه ولكني أحببت هذا المجال جدا وقررت الإستمرار في هذا المجال .

ما هي طقوسك في بداية الطريق بالنسبه للنوم والأكل الصحي؟

هذا موضوع يحتاج إلي شرح كبير ولكن بإختصار يجب أولا أخذ قسط كافي من النوم مش أقل من ٨ أو ٩ ساعات باليوم ،أما بالنسبة للأكل الصحي يجب الإبتعاد عن الدهون الغير صحية والسكريات والتقنين في أكل الخبز والنشويات والوجبات السريعه.

متي بدأت بالإهتمام بجسمك والإلتزام بالرياضة؟

بدأت في سن العاشرة وأحببت الرياضة جدا ولعبت معظم الرياضات حتي استقريب بفكرة التدريب .




ما هي المميزات التي وجدتها بإستمرارك وإلتزامك بالرياضة؟

عندما بدأت في ممارسة لعبة كمال الأجسام وتركت الجودو لاحظت نمو جسمي وعضلاتي بشكل كبير وهذا ما شجعني علي التكملة والإستمرار.

ما هي نصيحتك للشباب وفي أي سن يبدأو الإهتمام بالرياضه للوصول لجسم رياضي ورشيق؟

لا شك أن الإلتزام بالرياضة أفضل في الصغر والإستمرار عليها ليحصل علي النتيجة المطلوبة ولكن نصيحتي أولا الإبتعاد عن التدخين نهائيا حتي لا يكون هذا عائقا للوصول إلي الهدف المطلوب .

هل الرياضة تسببت لك في حادث أثناء اللعب ؟

لا لم يحدث بل الرياضة تطرد الطاقة السلبية وتنشط العقل والجسم ولا شك أنها تحسن الحالة المزاجية إلي حد كبير.

ما هي طقوسك اليومية المهمه كشخص رياضي؟

التمرين يوميا ولعب الكارديو أيضا مهم جدا .

هل مقولة العقل السليم في الجسم السليم صحيحة وما تجربتك الشخصية مع هذه المقولة؟

نعم هذه معلومة صحيحة لأنه عندما أمتلك جسم مثالي وصحي يجعلني أكثر نشاطا في حياتي اليومية وعندنا أتكاسل عن التمرين يؤثر علي تفكيري بالسلب بشكل كبير.

قدم نصيحة للكبار والصغار للحصول علي جسم سليم وصحي ؟

أولا الإبتعاد عن الأكل الغير صحي والمشبع بالدهون ثم الإهتمام بالرياضة بإستمرار .

ما هي أحلامك وطموحاتك بالنسبة للرياضة وهل هي للحفاظ علي صحتك أم من أجل الشغل فقط؟

أحلامي وطموحاتي إتجاهي لوسائل الإعلام كإعلامي ورياضي حيث تصل رسالتي بشكل أسرع وأكبر للشباب وكل المهتمين بفكرة الرياضة حيث توجد هناك أخطاء شائعة وأود تصحيحها من خلال برنامجي “ممنوع الإقتراب” الذي سيكون عرضه قريبا السبت من كل إسبوع الساعة السادسة علي قناة الصحة والجمال .

اضف تعليق