مؤتمر حاشد للمجلس القومي للسكان بغرب تيرة بكفرالشيخ | صوت مصر نيوز

الخميس 25-03-2021 01:02

كفر الشيخ : علاء الشامى




عقد المجلس القومي للسكان مؤتمر جماهيري بقرية غرب تيرة بمركز الحامول بمحافظة كفرالشيخ بعنوان الكثافة السكانية وآثارها علي التنمية الشاملة بحضور حكمت الباز رئيس الوحدة المحلية لقرية غرب تيرة التابعة لمركز ومدينة الحامول محافظة كفرالشيخ .
ومحمد الوكيل رئيس المجلس القومي للسكان والإعلام بالمحافظة .




وتطرقت الندوة إلى المحور الدينى، وما هى التفسيرات الدينية المعالجة لقضية الزيادة السكانية العشوائية؟ كما ناقشت الحالة الصحية للمواطنين فى ظل النمو السكانى، والدور السياسى من خلال الرؤى الحزبية فى نشر الثقافة، وتضمن دور الدولة فى الحفاظ على انجازاتها ومكتسباتها

وقالت حكمت الباز إن الدين الإسلامي جاء بالعلم والمعرفة وصناعة المؤسسات وبناء الحضارات وإكرام الإنسان، وكل هذه المقاصد الشريفة صارت تهدر وتدهس تحت أقدام المفاهيم المغلوطة الضالة، ومنها المفاهيم الخاصة بتنظيم النسل.. فالثقافة السائدة، الإفراط في التكاثر دون أي ضابط أو رابط، وبناء عليه فينبغي أن تتوجه الدولة بكل طاقتها، إلى العمل على تنظيم النسل، ونستمر على هذا عدة سنوات، حتي ترجع المعدلات السكانية متوازية ومتكافئة

وأكدت حكمت الباز رئيس القرية أن الدولة توفر الإمكانيات اللازمة للمعيشة، ومع الزيادة السكانية تتلاشى قدرة الدولة ما يتولد عنه حالة سخط، خاصة لدى الشباب المقبل على الزواج، عندما يجد أسعار الشقق السكنية مبالغ فيها.. وتنتقل إلى رب الأسرة الذى لا يجد مكانا لأبنائه فى المدارس مع الكثافة المرتفعة فى الفصول.. ثم تنتقل الأزمة إلى أسعار الطعام.. فالأمور مترتبة على بعضها البعض، ويمكن القول إن الزيادة السكانية قضية أمن قومى”.

وقال محمد الوكيل رئيس المجلس القومي للسكان يجب تضافر جهود الدولة وينزل العلماء المخلصين إلى أرض الواقع، ويبثوا الشعور بالوطنية ويصبح الرجل البسيط هو محط اهتماما وتقدير الدولة حتى تؤتى المبادرة بثمارها”.

اضف تعليق