تصنيف جديد لـ أقوى جيوش الشرق الأوسط.. تعرف على ترتيب مصر

الأربعاء 20-01-2021 01:41

صوت مصر نيوز




نشر موقع “غلوبال فاير باور” التصنيف السنوي الدوري للقوة العسكرية لدول العالم لعام 2021 ،تصنيف جديد لأقوى جيوش المنطقة العربية.




وجاء في مقدمة التصنيف تركيا، ثم مصر في المرتبة الثانية، تليها إيران في المرتبة الثالثة.

بينما تصدرت السعودية القائمة بالنسبة للدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وحلت الإمارات في المرتبة الثانية، والكويت ثالثة، وسلطنة عمان في المرتبة الرابعة، ثم قطر فالبحرين.

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف مؤسسة “غلوبال فاير باور” يعتمد على 50 عاملا لتحديد الترتيب الواقعي والحقيقي، منها القدرات العسكرية والمالية واللوجستية والجغرافية لـ 138 دولة.

تلتها السعودية في المرتبة الرابعة في القوة العسكرية في الشرق الأوسط، وحلت إسرائيل في المرتبة الخامسة، والإمارات في المرتبة السادسة، والعراق في المرتبة السابعة.




وجاءت سوريا في المرتبة الثامنة، الكويت في المرتبة التاسعة، فيما كانت المرتبة العاشرة من نصيب سلطنة عمان، وبعدها الأردن في المرتبة الحادية عشرة، فاليمن، وقطر والبحرين، وتذيلت القائمة لبنان.

أما على المستوى العالمي حافظت الولايات المتحدة الأمريكية على صدارتها لأقوى جيوش العالم، متبوعة بروسيا، ثم الصين والهند واليابان، بينما جاءت أول دولة أوروبية في المركز السابع، وهي فرنسا، متبوعة ببريطانيا في المركز الثامن.




فيما جاءت باكستان في المركز العاشر كأقوى دولة إسلامية في التصنيف العالمي أقوى جيوش العالم، متبوعة بتركيا في المركز الـ11، ثم مصر في المركز الـ13، وإيران في المركز الـ14.

يشار إلى أن تصنيف مؤسسة “غلوبال فاير باور” يعتمد على مؤشر يستند إلى 50 عاملاً، منها القدرات العسكرية والمالية واللوجستية والجغرافية لـ138 دولة.

كما أوضح الموقع أن صياغته “الفريدة” تسمح للدول الأصغر والأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية بالتنافس مع الدول الأكبر والأقل تطوراً والمعدلات الخاصة، في شكل مكافآت وعقوبات، يتم تطبيقها لتحسين القائمة السنوية.

 

اضف تعليق