لتقديم خدمة طبية أفضل.. مرور مكثف وندوات توعية لمواجهه فيروس كورونا بالوحدات الصحية بابشواى | صوت مصر نيوز

الإثنين 11-01-2021 22:04

الفيوم : أحمد العجماوى

تحت إشراف الدكتورة مايسه رجائي عبد الحميد مدير عام الإدارة الصحية بابشواى ،وفي إطار حرص وزارة الصحة علي المتابعة المستمرة وقياس مدى رضاء المواطنين على الأداء بالخدمة الصحية المقدمة.

قام فريق الإدارة من التفتيش المالي والادارى والقسم الوقائي ومسئول الإعلام والعلاقات العامة بالمرور على عدد من وحدات صحة الأسرة بناحية الجيلانى وابوشنب ،ضم الفريق كلا من الأستاذ عبد السيد يوسف والأستاذ احمد العجماوى والأستاذ مدحت إبراهيم والأستاذ محمد عبد العظيم والأستاذ ضاحى محمود ,وذلك لمتابعة سير العمل والتأكد من تواجد الأطباء والتمريض والفريق المساعد ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بهذه الوحدات,

وقام الفريق بالمرور على غرفة الطعوم ومكتب الصحة والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالطوارئ وكذلك توافر الأمصال واسطوانات الأوكسجين.
وفى السياق ذاتة قام فريق الإعلام والتثقيف الصحي بالإدارة بالتعاون مع الرائدات الصحيات بالوحدة الصحية بالجيلانى , الأستاذة نادية السيد أمين والأستاذة هويدا عمر محمد بعمل ندوة توعية للمواطنين والمترددين على الوحدة حول طرق الوقاية من فيروس كورونا وطرق العدوى والوقاية من الفيروس وضرورة ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسيل الايدى باستمرار والتغذية الصحية السليمة.

كما تناولت الندوة أيضا التطعيمات الإجبارية للأطفال وأهميتها للوقاية من الإمراض المعدية ومواعيد التطعيمات للأطفال.

وكذلك تطعيمات السيدات الحوامل خلال فترة الحمل وأهميتها لوقاية إلام والطفل من التيتانوس ’’’ حضر الندوة عدد من المترددين على الوحدة.
كما تابع الفريق أيضا أعمالة بالوحدات وعمل تقرير مفصل للعرض علي مديرة الإدارة وفى السياق ذاته تابع مسئول التفتيش المالي دفاتر الحضور والانصراف وحركة توزيع الألبان بالوحدة وأكدت دكتورة مايسه رجائي علي المرور اليومي المكثف لمتابعة الأعمال وتواجدها الدائم باستمرار لتطوير المنظومة الصحية في ابشواي.

 

اضف تعليق