جوله مدرسيه لوكيل التربيه والتعليم بحي العامرية بالاسكندرية لتسلم التابليت المدرسي | صوت مصر نيوز

الأحد 13-12-2020 22:31

كتبت دعاء غيث

تحت رعاية معالي الوزير اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قام الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بجولة بإدارة العامرية التعليمية، حيث تابع سيادته ديوان إدارة العامرية التعليمية في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، اليوم الأحد الموافق ١٣من ديسمبر ٢٠٢٠، تابع سيادته سير العمل بالإدارة والخدمات المقدمة للجمهور. وكان في استقبال سيادته الأستاذ هشام عثمان مدير عام إدارة العامرية التعليمية.

وقام سعد بمتابعة تسليم شرائح البيانات لطلاب الصف الأول الثانوي بعدد من مدارس إدارة العامرية التعليمية، مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات ومدرسة فتح الله كيرة الثانوية بنين.

وأكد سعد على تشكيل غرفة عمليات بالمديرية وبالإدارة التعليمة بالإسكندرية، لمتابعة تسليم شرائح البيانات الخاصة بالتابلت، لطلاب الصف الأول الثانوي، والتي بدأ تسليمها أمس السبت،
وأشار إلى أنه أصدر تعليمات بتنظيم دخول الطلاب وتوجيههم، عبر ممرات محددة وتوفير مقاعد في حالة تزايد الأعداد منعا للتزاحم والتكدس خلال استلامهم شرائح البيانات لتشغيل التابلت في إطار الاستعدادات للامتحانات، وعلي اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظًا على أبنائنا الطلاب، أثناء تسليم شرائح بيانات الإنترنت الخاصة بالتابلت.
وأوضح سعد أنه تم التنسيق بين مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية والشركة المصرية للاتصالات وكذلك شركة أورانج ، لتوفير موظفين مختصين لتسهيل عملية تسليم شرائح بيانات التابلت بجميع الإدارات التعليمية.
مؤكدا سيادته على ضرورة إحضار المستندات اللازمة لاستلام الشريحة وهي صورة شهادة الرقم القومي
صورة بطاقة ولي الأمر والتوقيع على إقرار الاستلام
وأضاف سعد، أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بالطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط (شريحة البيانات – شبكة WIFI )
ويأتي هذا في إطار ما تقوم به وزارة التربية والتعليم في تطوير منظومة التعليم الجديدة ودمج التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.

اضف تعليق