بالصور : وكيل «صحة الفيوم » تتابع عمل مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة|صوت مصر نيوز 

الأحد 20-09-2020 21:03

 

 

 

 

الفيوم ـ احمد العجماوى

 

 

قامت الدكتورة أميمه عباس ، وكيل وزارة الصحة بالفيوم ، ، صباح اليوم الأحد ، بمتابعة العمل بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي بوحدة صحة الأسرة بمدينة الفيوم الجديدة .

وقالت وكيل وزارة الصحة إنه تم التجهيز لانطلاق المبادرة الرئاسية منذ عدة أيام، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بتفعيل المبادرات الرئاسية “100 مليون صحة”، وبناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

حيث قامت المديرية بتجهيز ما يقرب من 208 نقطة وفريق طبي موزعة على جميع أنحاء المحافظة،
منها 39 نقاط متحركة، ليتم العمل على فترتين من 9 صباحاً وحتى 3 عصراً، ومن 3 عصراً وحتى 9 مساءً طوال أيام الأسبوع.

وذكرت الدكتورة أميمه أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق سن الأربعين عامًا، بالإضافة إلى المرضى الذين يتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاما المصابين بارتفاع ضغط الدم والسكري المسجلين بقاعدة بيانات حملة 100 مليون صحة من خلال تقديم خدمة الكشف المبكر عن مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن والسمنة، والاعتلال الكلوي المزمن، ويشمل ذلك الكشف الطبي وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج المناسب مجانًا مع التوعية الصحية للمواطنين.

وفى السياق ذاتة تفقدت وكيل الوزارة القافلة الطبية العلاجية بالوحدة وقامت بالمرور على العيادات يرافقها فريق القوافل العلاجية بالمديرية، واطمأنت على توافر الادوية والمستلزمات واماكن تقديم الخدمة بالقافلة ,, كما استمعت الى ندوات التوعية الصحية المقدمة ,,,

 

اضف تعليق