فرح هشام محمود تكتب.. التفكك الأسري وعلاقته بأطفال الشوارع | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 11-08-2020 23:02

بقلم : فرح هشام محمود




زادت ظاهرة اطفال الشوارع في الفترة الأخيرة بشكل كبير جداً ولكن السبب الرئيسي في هذه الظاهره هو التفكك الاسري فهناك العديد من حالات الطلاق الذي تحدث وينتج عنها تشرد الأطفال.

ليس دائماً بعد حدوث الطلاق و تفكك الأسره يعيش الطفل مع أحد ابويه فهناك بعد الحالات يتزوج كل طرف من شخص اخر فيصبح ذلك الطفل غير مرغوب به او يعتبروه ذكرى غير محبوبة لهذه العلاقة فيبدءون في سوء معاملاته الذي تضطره الى الهرب او وجود مراة اب او زوج ام يكون دائم المعاملة السيئة للطفل الذي تجعله يفضل حياة الشارع عن وجوده معه.




وفي حالات ان يكون الأبوين توفوا وليس للطفل اقارب او يكون هناك اقارب ولكن سيئين المعامله فيهرب الطفل ويبحث عن مكان لمعيشته او عمل ليقدر أن يصرف منه ولكن لا يجد فيتشرد في الشوارع بحثاً عن مأوى له او طعام.

في حالات اخرى يمكن استغلال هؤلاء الأطفال في اعمال غير مشروعه او يمكن قتلهم للتجارة بأعضائهم وذلك الأمر حدث في جرائم كثيرة سمعنا عنها.. فيجب ان توفر الدولة مأوى لهؤلاء الأطفال و أخذهم من الشوارع حتى لا يصبحوا لاحقاً حرامية و مجرمين يهددوا أمن الناس او تصبح البنات منهم عاهرات بسبب تواجدهم في الشارع و حالياً يحاول بعض الجمعيات الخيرية السيطرة على هذه الظاهرة ولكنهم غير قادرين نظراً لكبر العدد وتعود هؤلاء الأطفال على حياة الشارع.

 

اضف تعليق