“رؤية وطن ٢٠٣٠” تدعو المصريين بالخارج والداخل للمشاركة في الاستحقاق الدستوري | صوت مصر نيوز

الإثنين 10-08-2020 10:22

كتبت تقوى مجدي




دعت ” آية عاكف ” المستشار الإعلامى لرؤية وطن 2030 للتنمية المستدامه ومكافحة الإرهاب والفساد ، أن مشاركة المواطنين في الانتخابات تكمن أهميتها في أختيار ممثليهم وأعضائهم فإذا أحسنوا الاختيار فإن ذلك سينعكس إيجابيا على المواطنين وحياتهم المعيشية .

واوضحت عاكف أن عدم المشاركة في الانتخابات، يؤثر سلبيًا على الواقع السياسي ، و قد يؤدي إلي إحداث تغيرات جوهرية في مفهوم الديمقراطية لتتحول من حكم الاغلبية إلى حكم الاقلية النشطة .




وأكدت عاكف أهمية مجلس الشيوخ حيث يمثل خط جديد للدفاع عن الدولة واستكمال لخطواتها نحو تحقيق كافة الحقوق الدستورية في مختلف المجالات، لاسيما وانه يختص بدراسة واقتراح كل ما يتعلق بتوطيد دعائم الديمقراطية والحقوق والواجبات والمقومات الأساسية للمجتمع، وكل ما يتعلق بالحقوق والوجبات والحريات، كما يؤخذ رأيه في مشروع الخطة العامة لـ”مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، وكذلك في معاهدات الصلح والتحالف، وأي معاهدات تتعلق بحقوق السيادة ومشروعات القوانين المكملة للدستور، كما يلزم أخذ رأيه، في أي اقتراحات بإجراء تعديلات دستورية.

و إن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ يعد جزء من المسئولية السياسية والمجتمعية لكل مواطن، و أن المشاركة واجبه على كل مواطن مصري وذلك فيما كفله له الدستور بحرية الرأي والتعبير واختيار المرشح الذي يراه مناسبا سواء فيما يتعلق بالانتخابات الفردية أوالقائمة.

وانطلقت انتخابات مجلس الشيوخ، اليوم الأحد في الخارج وتجرى في الداخل خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

 

اضف تعليق