عاجل .. عدد قتلي مرفأ بيروت يتجاوز ال70 قتيلا واكثر من 4000 مصابا | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 04-08-2020 23:02

كتبت سومة أبوعوف




وقع انفجار كبير اليوم في مرفأ بيروت، تسبّب بوقوع قتلى وآلاف الجرحى وبدمار كبير في أنحاء مختلفة من العاصمة اللبنانية حيث أصيب السكان بالذعر فيما عم الدمار كل أنحاء العاصمة.

وقال وزير الصحه حمد حسن. ان القتلى تجاوز ال 70  شخصاً وأصيب اكثر من 4000  آخرون في الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت، وفق الحصيلة الأولية




وقال حسن خلال زيارته أحد مستشفيات بيروت للصحافيين «إنها كارثة بكل معنى الكلمة»، داعياً إلى نقل الإصابات الطفيفة إلى مستشفيات ضواحي العاصمة بعدما امتلأت مستشفيات بيروت بالجرحى.

وأشار مصدر أمني لبناني إلى وقوع انفجارين متتاليين. وأضاف المصدر الأمني وآخر طبي لرويترز إن أكثر من 40 جثة على الأقل نُقلت إلى المستشفيات في أعقاب الانفجار الضخم.




وعقد الرئيس اللبناني ميشال عون اجتماعا طارئا للمجلس الأعلى للدفاع،بحث خلاله الانفجار.
وأعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت.

وقال مكتب وزير الداخلية اللبناني أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مواد شديدة الانفجار مصادرة منذ سنوات انفجرت في منطقة مرفأ بيروت.

وقال المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم إن العنبر الذي انفجر في مرفأ بيروت كان يحوي مواد مصادرة شديدة الانفجار.

وتسبب الانفجار بسقوط عدد من القتلى والجرحى وأضرار جسيمة في الأبنية والسيارات.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الانفجار تسبب أيضا في أضرار كبيرة في المباني والسيارات في الكرنتينا والاشرفية والحمراء والمناطق المحيطة بمكان الانفجار، كما تضرر مبنى شركة كهرباء لبنان.

وعملت فرق الصليب الأحمر على إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

وأفاد رئيس الصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة «المؤسسة اللبنانية للإرسال» عن «آلاف الجرحى» وقال «هناك أيضا ضحايا».

اضف تعليق