الأمارات تعمر المريخ وتنشيء مدينة المريخ العلمية وتزرع به النخيل

الخميس 16-11-2017 03:54

كتب محمود أبوبكر

بعد وقت قصير من إعلان دبي عن أنها تقوم ببناء “مدينة المريخ العلمية” بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، لمحاكاة الحياة على الكوكب الاحمر الذي يشبه كوكبل الأرض كثيرا .

أعلن خبراء من وكالة الفضاء الإماراتية اليوم عن خطط لزراعة نبات نخيل التمر والخس والطماطم والفراولة، على الكوكب الأحمر وتأتي هذه الأنباء بعد فترة قصيرة من كشف الوكالة أنها سترسل مسبارا إلى المريخ بحلول عام 2020 وما يزال الجدول الزمني لخطط الزراعة الفضائية غير واضح.

وقال رشيد الزايدي،في حديث أجراه في معرض دبي الجوي هذا الأسبوع، أنه مخطط استراتيجي كبير في وكالة الفضاء الإماراتية، أنها تضخ أموالا ضمن خطتين بحثيتين للزراعة الفضائية و أنه تم إختيار الأنواع الثلاثة الأخرى من النباتات، لأن العلماء أكدوا أن زراعتها ممكنة على سطح المريخ

وأضاف  رشيد علي أن المشروع موطنا لفريق من الباحثين الذي سيعيشون هناك مدة عام، ويقومون بتجارب لإكتشاف إحتياجات الغذاء والماء والطاقة، على سطح الكوكب الأحمرو ستغطي المدينة 1.9 مليون قدم مربع، ما يجعلها أكبر مدينة تحاكي الحياة على المريخ وتتميز المدينة بوجود مختبرات متقدمة تحاكي تضاريس المريخ والبيئة القاسية.

وأشارإلي أننا نأمل أن تشكل هذه التجربة نموذجا مرجعيا هاما للابتكار المستقبلي، فيما يتعلق بالحفاظ على الحياة في بيئة قاسية.

llllllllllkkkkokkfkdlsdldlsdl

اضف تعليق