التعليم تعلن فتح باب التقدم بالمدارس الدولية للعام الدراسي الجديد.. تعرف على الشروط وكيفيه التقديم | صوت مصر نيوز

الأحد 31-05-2020 22:40

كتبت سومة أبوعوف




أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، فتح باب التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية وهي (العبور والشروق وفرع بورسعيد وطنطا والمنصورة والإسكندرية ودمياط وفرع زهراء مدينة نصر وأكتوبر) بإجمالي 9 مدارس حكومية دولية اعتبارًا من غدٍ الاثنين أول يونيو إلى الثلاثاء 30 يونيو إلكترونيًا.




وحددت وزارة التربية والتعليم، شروط الالتحاق بالمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال، منها:

– ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا في أول أكتوبر من العام 2020.
– يكون الطالب سلميًا من أية إعاقات نفسية أو ذهنية أو غيرها من الإعاقات التي تحتاج إلى برامج خاصة.
– يكون كلا الوالدين حاصلًا على مؤهل جامعي عال مع تقديم ما يثبت المؤهل.
– يكون الطفل تحت ولايته أو وصايته قانونًا.

يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة التي تغطي المهارات الأتية:

– المظهر الشخصى والسلوك ومهارات الرياضات والمعرفة
– المعلومات العامة المهارات الحركية ومهارات التفكير.

وفي حالة اجتياز الطفل المقابلة يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر، ولا بد من حضور الوالدين معًا في المقابلة على أن يتم تقييم ولي الأمر من خلال مقابلة شخصية مع إدارة المدرسة يتم من خلالها تقييمه، على أساس معلوماته وقناعته وسلوكه في تربية طفله مع الآخرين بما يتلائم مع منظومة المدرسة التربوية وحسن التعاون مع إدارتها.

يتم قبول الطلاب طبقًا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات في الامتحان، وفي حالة تساوي درجة الاختبار يكون السن شرطًا تفضيليًا بحيث يقبل الطفل الأكبر سنًا.

وفي حالة قبول الطالب بالمدرسة يتم سداد المصاريف الدراسية المطلوبة، واستكمال الملف خلال أسبوعين من إعلان النتيجة، وإلا يسقط حق الطالب في القبول ويتم أخذ الطالب الذي يليه في قائمة الانتظار.

وحددت وزارة التربية والتعليم المستندات المطلوبة، وهي:

12 صورة شخصية للطفل، أصل شهادة الميلاد كمبيوتر، أصل أو صورة معتمدة من مؤهل الأب أو مؤهل الأم ما لم يكن المؤهل مثبتًا في بطاقة الرقم القومي، صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر، طباعة نموذج المعدل للتقديم الإلكتروني بعد استكمال كافة البيانات به وإرفاقه مع الأوراق السابقة، وضع المستندات فس ملف بلاستيك، وضع ملصق ” تكت” على أعلى الطرف الأيسر ببيانات الطفل الاسم والرقم القومي المكون من 14 رقمًا.

 

اضف تعليق