محافـظ المنوفية يتفقد صوامع القمح بشبين الكوم لمتابعة إنتظام عمليات التوريد | صوت مصر نيوز

السبت 18-04-2020 14:30

كتب : إبراهيم قطوش




أعلن اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن توريد 746,282 طن قمح منذ بداية موسم الحصاد لعام 2020، حيث بلغ ما تم توريده اليوم 18أبريل 374,834 طن قمح مشيراً بأن عملية التوريد مستمرة يومياً حتى الإنتهاء من موسم الحصاد.
جاء ذلك خلال تفقده صوامع توريد القمح بشبين الكوم بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ ووكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية ، للوقوف على مدى إنتظام عملية إستقبال الأقماح الجديدة والتأكد من مطابقتها لكافة الإشتراطات والضوابط اللازمة لعملية التخزين.




هذاوتفقد المحافظ غرفة التحكم ومواقع التخزين وإستمع إلى شرح عن السعة التخزينية للمحافظة والتى بلغت 216 ألف طن ومن المتوقع توريد مليون و200 ألف أردب هذا العام ، كما يوجد 6 صوامع 4 قطاع عام و2 قطاع خاص و7 هناجر معدنية وكذا 2 شونة أسمنتية بشبين الكوم وبركة السبع، فضلاً عن إستبعاد الشون الترابية حفاظاً على المحصول من العوامل الجوية.
كما وجه المحافظ اللجان المختصة بضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول بإعتباره من المحاصيل الإستراتيجية الهامة ، مشدداً على المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات إستلام القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك علي مستوي المحافظة .
هذا وقد ناشد محافظ المنوفية المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة ، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم .

اضف تعليق