وزارة التموين: الاحتياطي من القمح والسكر والزيت والأرز يكفي 4 شهور | صوت مصر نيوز

الأحد 22-03-2020 20:56

كتبت سومة أبوعوف




صرح أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح والسكر والزيت والأرز لا يقل عن 4 أشهر داخل البلاد، مؤكدًا أن الاحتياطي من اللحوم المجمدة والدواجن المجمدة واللحوم الحية تكفي لما بعد عيد الأضحى المقبل.




وأضاف كمال أن كافة السلاسل التجارية والموردين والمنتجين كانوا في اجتماع مع وزير التموين، وشددوا على أن كافة السلع ومستلزمات وخامات الإنتاج متوفرة في مصر لمدة لا تقل عن 4 شهور.

وأوضح أن وزير التموين يتواصل مع أصحاب السلاسل التجارية ويسألهم عن إقبال المواطنين ومعدلات الشراء، وما حدث بعد ظروف الطقس السيئ كان عبارة عن إقبال كبير من المواطنين، يوم السبت والأحد والاثنين الماضيين، وفي يوم الثلاثاء الماضي عادت معدلات البيع والشراء لطبيعتها مرة أخرى.

وأشار إلى أن المواطنين شعروا ببعض القلق المشروع، ولكن بعد توافر السلع بشكل دائم وطمأنة الحكومة بشكل مستمر، وتوافر السلع على أرفف المحلات التجارية بشكل مستمر اطمأن المواطنون.

وشدد «كمال» على عدم القلق وأن كافة السلع متوفرة، والتجار من ضعاف النفوس ممن يستغلون الوضع الحالي، يجري التعامل معهم حال ضبطهم وتحويلهم لنيابة أمن الدولة العليا طوارئ.

اضف تعليق