تدشين أول أسرة طلابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بجامعة الفيوم | صوت مصر نيوز

الخميس 05-03-2020 00:01

كتبت إلهام عبدالعزيز

 




شهد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة وأ.د خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اللقاء الذي نظمته الجامعة تحت عنوان (رؤية مصر 2030 المحدثة ودور الأكاديميين والشباب في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية) تحت رعاية أ.د هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والذي استضاف أ.د هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ونائبًا عن أ.د هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية وأ.د خالد زكريا الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومدير مركز السياسات الاقتصادية بمعهد التخطيط القومي اليوم الأربعاء الموافق 2020/3/4 بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.




بحضور عدد من السادة العمداء ومستشاري رئيس الجامعة ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومنسقي الأنشطة والطلاب.

أكد الدكتور أحمد جابر شديد على حرص جامعة الفيوم على عقد اللقاءات المختلفة لمناقشة رؤية مصر 2030 والتعريف باستراتيجية التنمية المستدامة واستضافة الخبراء والمتخصصين المعنيين لاستعراض خطة الدولة نحو تحقيق مستقبل أفضل.

وأعلن سيادته تدشين أسرة خاصة بخطة التنمية المستدامة من أبناء الجامعة وذلك تأكيدًا على دور جامعة الفيوم في المشاركة الفعالة لتحقيق أهداف استراتيجية ورؤية مصر 2030.

وأوضح أ.د أحمد جابر شديد أن الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة تتضمن عددًا من الأهداف الرئيسية تشمل المحاور الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية والتنمية العمرانية من خلال الارتقاء بمجالات الصحة والتعليم والتدريب والحقوق والواجبات والنظافة والقضاء على الفقر والعشوائيات والأمية مؤكدًا على أهمية دور الجامعة وطلابها الذين هم قادة المستقبل بالإضافة إلى جميع المؤسسات المشاركة في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

وأشار أ.د خالد عطا الله أن جامعة الفيوم تحرص على تبني الأفكار الخلاقة لأبنائها من الطلاب متابعًا أن التنمية والرفاهية لن تتحقق إلا بالانتماء الحقيقي للوطن والحفاظ على مقدراته وتحمل كل فرد مسؤولياته تجاه بلده بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية.

كما أشادت أ.د هويدا بركات بحرص جامعة الفيوم والتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بهدف عقد لقاء يتناول مفهوم استراتيجية التنمية المستدامة وأهدافها وسبل التنفيذ بالإضافة إلى تناول دور المؤسسات والجهات المعنية نحو تحقيق هذه الأهداف متابعةً أنها لمست تناغم وإخلاص وكفاءة من جميع أبناء الجامعة خلال ما يقومون به من أنشطة وفعاليات مختلفة.

وأوضحت سيادتها أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تؤمن بضرورة إشراك جميع المؤسسات خاصةً الجهات الأكاديمية والكوادر الشبابية من الطلاب في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

اضف تعليق