بالصور.. نشاط مكثف استعداداً لحملة التطعيم ضد الحصبة بابشواى فى الفيوم | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 03-03-2020 18:19

الفيوم : أحمد العجماوى




عقدت اليوم الدكتورة مايسة رجائى عبد الحميد مديرة الإدارة الصحية بابشواى اجتماعا تدريبيا لجميع الاطباء البشريين بالوحدات الصحية والمراكز الحضرية بالإدارة وبحضورالدكتور ماركو عزمى المدير الوقائى وفريق الجهاز الاشرافى الوقائي ، بهدف الاستعداد للحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية المقرر انطلاقها من يوم الاحد الموافق 8 مارس إلى الخميس الموافق 26 مارس 2020 م التطعيم من عمر9 شهور إلى عمر6 سنوات ،بهدف رفع المناعة المكتسبة ضد هذا المرض اللعين والحفاظ على مصر خاليه من مرض الحصبة. لذلك تهيب الادارة الصحية بابشواى التعاون من جميع المواطنين والحرص على تطعيم أطفالهم خلال الحملة.




سوف تغطى الحملة جميع المناطق بدائرة المركز والمكونة من فرق مدربة تدريبا جيدا حيث تتواجد فرق ثابتة فى مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية كما يوجد أيضا فرق متحركة سوف تغطى كل أماكن المركز .
كما تناول التدريب ايضا شرح دور السادة الاطباء البشريين الفعال فى الوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات خلال العمل بالحملة ومتابعة الاستعدادات النهائية ومراجعة الخطط وتم التنبية مشددا بضرورة التواجد بالوحدات ومتابعة الفريق الصحى بالقطاعات والتواصل معهم بصفة مستمرة وكذلك كيفية التعامل مع الاثار الجانبية التى قد تحدث.

كان ذلك تحت رعاية الدكتورة أمال محمد هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبناء على تعليمات الدكتورة منال أحمد عبد الحليم مدير الشئون الوقائية بالمديرية.

اضف تعليق