حوادث التحرش تهز أرجاء الكونجرس الأمريكي

الجمعة 10-11-2017 03:37




كتب محمود أبوبكر 

واقعه هزت أركان وأرجاء الطبقة السياسية في الولايات المتحدة قبل شهر من إنتخاب سناتور ولاية ألاباما في 12 ديسمبر.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن القاضي المحافظ المتشدد روي مور والمرشح الجمهوري لعضوية الكونغرس الأميريكي تم إتهاما بالتحرش الجنسي بمراهقة في الـرابعة عشر من عمرها في عام 1979.

وصرحت لي كورفمان التي باتت اليوم في الثالثة والخمسين من العمر بالتفاصيل عندما التقى بها روي مور في المحكمة الذي كان مدعيا عاما بالإنابة وهو في الثانية والثلاثين من العمر أنه إتفق معها على التلاقي واصطحبها إلى منزله، مع العلم بأنها لم تخف إعجابها به في تلك الفترة.

وأعلن القاضي روي مور نفي تلك الإتهامات الذي يبلغ عمره اليوم 70 عاما وهومتزوج وأب لأربعة أولاد ووصف الإتهمات بأنها كاذبة بالكامل وعبارة عن هجوم سياسي ميؤوس منه.

وقام ثلاثة نساء أخريات بالإدلاء بشاهدتهن اللآتي كانت أعمارهن في تلك الفترة ما بين الـ14 والـ18 عام وأن روي مور عندما كان في الثلاثينات غازلهن وقبّل اثنتين منهن، كما قام بدعوتهن لشرب الكحول معه.ولكن القانون يحدد مهلة ثلاثة سنوات كحد أقصى للتقدم الشكوي وهذا يدل إنقضاؤ الدعوه منذ زمن بعيد

وقال ماكونيل زعيم الأغلبيه الجمهورية في الكونغرس في بيان بعد ساعات قليلة على صدور الصحيفة في حال كانت هذه الاعتداءات حقيقية لا بد له من الانسحاب.

اضف تعليق