ضبط عامل بعد حفره تحت منزله 7 أمتار انتهت بـ”كنز”.. صالة لمعبد بطلمي التفاصيل هنا | صوت مصر نيوز

الإثنين 20-01-2020 22:54

كتبت سومة أبوعوف




ضبطت مباحث السياحة والآثار، بقيادة العميد أحمد رفعت، مفتش منطقة آثار وسط الصعيد، بالاشتراك مع وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة في سوهاج، عاملا بسبب تنقيبه عن الآثار في منزله.

بمعاينة الموقع، تبين وجود حفر أثري ينتهي بسرداب وعثر على صالة أثرية لمعبد بطلمي بعدد 6 أعمدة، ترتكز على قواعد من الحجر الجيري عليها رسومات وزخارف.




تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة المنشأة يفيد بورود محضر محرر بمعرفة شرطة السياحة والآثار، يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات، مفاداها قيام عامل بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمسكنه.

عقب استئذان النيابة العامة، تم استهداف منزل المتحرى عنه (محمود ا. ا.- 42 عاما- عامل)، أثناء قيامه بأعمال الحفر والتنقيب، وتم العثور على شواهد أثرية، وعثر داخل المنزل عل حفرة دائرية الشكل بعرض 60 سنتيمترا بعمق 7 أمتار تنتهى بسرداب من الناحية الجنوبية، تمتد بطول 20 مترا، وتم العثور على 6 أعمدة كاملة على قواعد من الحجر الجيري عليها رسومات وزخارف، وتم العثور أيضا على جدران من الحوائط من الحجر الجيري.




بعرض مكان الحفر والتنقيب على لجنة الآثار، أكدت أن الحفر بقصد التنقيب، وأن المكان عبارة عن صالة لمعبد يرجع إلى العصر البطلمي، وأوصت اللجنة بتشكيل لجان كلا فيما يخصه لبيان ماهية الرسومات الموجودة داخل صالة المعبد وعلى الجدران.

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط وأعمال التحريات، اعترف بقيامه بأعمال الحفر بقصد الحصول على القطع الأثرية، تم التحفظ على مكان الحفر والمنزل والمتهم.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 430 إداري مركز شرطة المنشأة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

اضف تعليق