صحة ابشواى تعقد ندوة توعية عن الآداب العامة وأثرها في رقي الأمم | صوت مصر نيوز

الأحد 19-01-2020 20:35

الفيوم : أحمد العجماوى



عقد اليوم بالوحدة الصحية بابوكساة ندوة توعية بعنوان ” الآداب العامة وأثرها في رقي الأمم !! وكذلك التنويه عن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال حضرها فضيلة الشيخ أحمد إبراهيم إمام وخطيب بإدارة الأوقاف ,, ونظمتها الأستاذة صفاء يوسف بالتعاون مع الأستاذ احمد العجماوى مسئول المركز الاعلامى بصحة ابشواى.

وذكر الشيخ احمد إبراهيم خلال الندوة بأن المؤمنين جميعًا بنيان واحد وصف واحد ونفس واحدة وينبغي أن تسود بينهم المودة والرحمة والإسلام يفرض على أبنائه الإحسان إلى الجار قريباً كان أم بعيداً ,, وسواء في ذلك من يدين لهذا الدين ومن لا يدين به كما درجه ونظمه في سلك واحد مع عبادة الله وبر الوالدين والأقارب ,,, .
وأشار أيضا إلي أن مجمل آداب معاملة الجيران أن نبدؤهم بالسلام ونتعاهَد أحوالهم من حين لآخر وعيادتهم عند المرض ومواساتهم عند المصائب وتهنئتهم بما يسرهم وإهداؤهم ما يتيسر من ألهداي والابتعاد عن كل ما يؤذيهم والصفح عن زلَّاتهم وملاطفة أولادهم والستر على عَوْراتهم وغضُّ البصر عن محارمهم وإقراضهم المال وقت الحاجة والتصدُّق عليهم إن كانوا من الفقراء وتشييع جنازة موتاهم والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة و الدفاع عن أعراضهم في غيبتهم والإكثار مِن ذِكر محاسنهم.




كما أكدت الأستاذة صفاء يوسف المثقفة الصحية بالوحدة على أهمية التطعيمات الإجبارية للأطفال ،لحمايتهم من الإصابة بالإمراض المعدية ,, وضرورة تطعيم الأطفال خلال الحملة القومية التي تنظمها وزارة الصحة خلال النصف الأول من الشهر القادم 16 فبراير 2020 ولمدة أربعة أيام.

وكان ذلك بتوجيهات من الدكتورة أمال محمد هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم ،وتحت إشراف الدكتورة مايسة رجائي عبد الحميد مديرة الإدارة الصحية بابشواى ،وفى إطار التعاون المشترك بين إدارة الأوقاف بابشواى والإدارة الصحية بعمل ندوات توعية فى كافة المجالات الصحية

اضف تعليق