ads

بحضور شباب حزب الوفد احتفلت كنيسة مارجرجس بالجيزة بعيد الميلاد المجيد | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 07-01-2020 17:32

 

كتبت : تقوى مجدي

 

أحتفل أقباط الأرثوذوكس  بعيد الميلاد المجيد بمقر مطرانية الجيزة للأقباط الأرثوذوكس بشارع مراد بمدينة الجيزة مساء يوم الإثنين .

بحضور المستشار “أشرف منصور” رئيس لجنة حزب الوفد بالجيزة و “بيتر عادل” مسؤل ملف المواطنة بالحزب

بدأ الاحتفال بالصلوات، حيث صلى الأنبا ثيؤدوسيوس ، بالجيزة ودقادوس الصلاة وسط حضور شعبي ضخم.

كما شدد مدير الأمن على الحراصة وحماية الكنيسة ، وعمل حرم أمن فى محيط الكنيسة، ومنع انتظار السيارات بالقرب من حرم الأمن للكنيسة ، مشددا على القوات بارتداء الصديرى الواقى أثناء الخدمة.كما كلف مساعدوه بالإشراف على خدمات تأمين الكنيسة والمرور على الخدمات أولا بأول والتنبيه على القوات بتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى.

وأكد محافظ الجيزة أحمد راشد، خلال كلمته قدم تهنئة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والسيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للحضور معبراً عن إمتنانه لحفاوة الإستقبال وموجهاً حديثه لهم بأن “زيارة السيد المسيح عليه السلام لمصر نشرت البركة والرخاء مؤكداً على أن الشعب المصرى سيظل نسيج واحد نحو البناء والإزدهار .

من جانبه رحب الأنبا ثيؤدسيوس أسقف الجيزة وتوابعها بوفد المحافظة مهنئاً الشعب المصرى بكافة طوائفه بعيد الميلاد المجيد متمنياً أن تعم المحبة والرخاء ربوع مصر والعالم .

وأشار على روح الأخوة والمحبة والمودة التي تجمع بين المسلمين والمسيحيين، وأن المصريين جميعا شركاء في الوطن ونسيج واحد ويعملون معا للنهوض بالوطن وسيظلون يدا واحدة ورمزا للتسامح بين الأديان.

وزار شيوخ الأوقاف الكنيسة، وأوضح وكيل الأوقاف بتواجدهم يوضح فيها وحدة الأمة وحفظ الله تعالي مصر والمصريين، في حضور محافظ الجيزة والقيادات الدينية والسياسية.

وفي نهاية الاحتفال انتشرت البهجه والأجواء اللامعة في جميع الكنيسة وظلت حالة الاستقرار والأمن كما كانت.

اضف تعليق