عام جديد وبداية جديدة | صوت مصر نيوز

الأربعاء 01-01-2020 14:46

تقوى مجدى

بقلم : تقوى مجدي





اليوم ازداد عمري عاماً.. نعم بالتأكيد أنا سعيدة لكن اليوم
يجب أن أجلس مع نفسي وأحدثها ..أقيم حياتي كيف هي..وهل هي كما أردت أو لا ..؟
اليوم يجب أن أعرف هل أنا أسير في الطريق الصحيح أو أني أخطأت الهدف ..؟
رحيلنا لا شك أنه سيأتي .. فإن لم نحاسب أنفسنا اليوم ونقومها فمتى نفعل.. ؟
ليتني أجد البداية التي تبين لي أن هذا العام سيمُر دون حزن أو فراق عن أشخاص نحبهم، هذه بداية قد تكون نهاية لكل تشتت ذهني ونهاية للحزن وقلة السعادة، هذه بداية لأطوي بها صفحات قد أنتهت من الماضي من تجارب ومن ومحاولات وأحلام وطموحات.. ليتني أجد تلك البداية والتي لم يكن لها أي نهاية سوى تحقيق احلامي وإنجاز طموحاتي.



عام يتملئ بالسعادة والفرحة لي ولكل أحبابي، أحقق ما لم حققته خلال الأعوام الماضية.
فكثير من الناس أسوأ ما لديهم في يومهم وحياتهم هو التفكير دون تنفيذ، فما فائدة التفكير دون إنجاز ووعي منك والايام تمر والشهور والسنين وانت ما زلت تفكر عن طريق لتغير حياتك للأفضل، وما كنت اخبر نفسي ومازلت أخبرها أن هذا العام لن يكون كسابقه، فالأحداث التي جرت في حياتي بعضها كان سيئاً للغاية و الآخر كان بداية بتقدمي والوصول لهدفي وتحقيق بعض إنجازاتي.
ها انا الآن ارتب احداثي فأنا على يقين بأنني استطيع التقدم اكثر واكثر، فلا ننسى أن ليس بعد العسر إلا يسر،، وليس بعد الحزن إلا السعادة، وليس بعد الخوف إلا طمأنينة،، وما ليس بعد قلب مكسور إلا قلب قد بردت مشاعره،، وما بعد ماضي قد ساءت فيه حياتك وتحطم شعورك بمستقبلك إلا أيام تنفتح للحياة بقوة ،، وليس بعد الإيمان والعمل الصالح إلا الجنه،، فما من شئ إلا و بعده مقابل.
فكل إنسان منا يريد أن يبقى معه شخص يكون بجانبه طوال حياته مهما تجري السنين ،، فلا تفكر في دفاتر الماضي بأحزانه وانكساره، وامنح لنفسك عاماً جديداً وفرصة جديدة وتفكير جديد ونشاطاً جديداً وعلاقات مع الأهل والأصدقاء من جديد بصفحة بيضاء لا يلوثها أخطاء أو تهور ولا حزن وألم، هذا العام ذهب وذهب معه خيبة الأمل وخيبة العلاقات،، ذهب معه أشخاص ربما كانوا اعز الناس على قلوبنا، ولكن تذكر ما تضيعه من الوقت جزء من عمرك بدون إنجاز أو خطوة إيجابية سليمة.
فيا رب أكتب لنا كل الخير في عامنا الجديد
إذاً يا عامي 2020 كن بداية لتحقيق أحلامنا وجميع أهدافها، كن عاماً رقيقاً بنا وبمشاعرنا، كن عاماً نتذكره عندما نكبر وتمر علينا السنين، لا تكن ذكرى سيئة لأحد فجميعنا ننتظر تحقيق أهدافنا وأحلامنا في ذلك العام ،، وكن لنا يا الله وقونا بك وثبتنا على دينك ولا تهزمنا الابتلاءات ولا المعاصي، امدنا بالصحه والعافيه والبركة في أحبابنا وأهلنا، أرزق كل إنسان يا الله سعادة تنسيه خيبات الأمل وانكسارات قلبه خلال الأعوام الماضية.

اضف تعليق