أساطير الفساد بالفيفا يحاكمون بنيويورك

الثلاثاء 07-11-2017 04:52

كتب محمود أبوبكر

بدأت اليوم في مدينة نيويورك الأميريكه عملية اختيار هيئة المحلفين التي ستشارك في محاكمة ثلاثة مسؤولين سابقين من أميركا الجنوبية، متهمين بالضلوع في فضائح الفساد التي هزت الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بناء على طلب أميركي بعد تحقيق كشف وجود فساد مستشر يمتد لنحو 25 عاماقام به جوزيف بلاتر وماكثر من أربعين مسؤول وثلاث شركات قامواب92 جرما و55 مخطط فساد، بمخالفات مالية تصل قيمتها لنحو 200 مليون دولار أميركي.

وسيحاكم في نيويورك ثلاثة من هؤلاء فقط دفعوا ببراءتهم، وهم الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين، والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي البارغوياني خوان انخل نابوت، والبيروفي مانويل بورغا الذي قاد اتحاد كرة القدم في بلاده حتى عام 2014، وكان عضوا في لجنة التطوير في الفيفا.الذين يواجهون إتهامات بالابتزاز المالي والتزوير وتبييض الأموال.
وستبدأ المحاكمة عمليا في 13 نوفمبر الحالي وفي حال إدانتهم من قبل هيئة المحكمة والقاضية باميلا تشن، قد يواجه المسؤولون السابقون عقوبات بالسجن تصل الى 20 عاما.

وصرح محامي نابوت سيلفيا بينيرا “نحن متفائلون جدا وسعيدون جدا أن خوان سينال فرصة الظهور أمام المحكمة بعد عامين من الانتظار”.

اضف تعليق