ads

معهد بحوث دول حوض النيل بجامعة الفيوم ينظم ندوة عن الأمن المائي وتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 03-12-2019 00:26

كتبت سومة أبوعوف




نظم معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالفيوم ندوة بعنوان الأمن المائي وتعزيز العلاقات المصرية الإفريقي تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم وإشراف الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراست العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع




وحاضر فيها الدكتور عدلي سعداوي طلبة عميد المعهد والدكتور محمود علي عبدالفتاح وكيل المعهد وحضر الندوة حنان حمدي مدير البرامج ووكيل مركز النيل للإعلام بالفيوم.
تحدث الدكتور عدلي سعداوي عن العلاقات المصرية الإفريقية في الماضي والحاضر وأن مصر على علاقة وثيقة وراسخة بالقارة الأم وأن القيادة المصرية تولي وتدعم هذا الملف بقوة كبيرة جدًا. كما تحدث الدكتور محمود علي عبدالفتاح عن إدارة الموارد المائية والموارد المائية المتاحة والطلب على المياه في مصر وكذا المياه الإفتراضية (الواردات والصادرات المصرية الغذائية) كما تناول مشكلة سد النهضة من جوانب مختلفة (المكونات – التحديات – المفاوضات – المحاور المستقبلية) والتحديات التي تواجه إدارة الموارد المائية وكيفية التغلب عليها.

حضر الندوة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والموظفين بالمعهد كما حضرها عدد من المدعوين من الخارج وبعض رجال الإعلام.

اضف تعليق