تعرف على السيرة الذاتية لمحافظة القليوبية الجديد | صوت مصر نيوز

الأربعاء 27-11-2019 15:21

اللواء عبدالحميد الهجان

كتبت شيماء عماد





اللواء “عبد الحميد عبد العزيز عبد الحميد محمد الهجان” من مواليد محافظة الجيزة في ١٣ يناير ١٩٥٢ حاصل على ليسانس حقوق ودبلوم علوم شرطية عام ١٩٧٥ وأيضا بكالوريوس تجارة إدارة أعمال عام ١٩٨٦ وعمل فور تخرجه ضابطا بمديرية أمن القاهرة من ١٩٧٥ حتى ١٩٨٢ ثم تولى أمين عام هيئة الرقابة الإدارية.




تولى اللواء “عبد الحميد الهجان” محافظ قنا مهام عمله كمحافظ لقنا إحدى أكبر محافظات الصعيد في عام ٢٠١٣ عقب ثورة الثلاثين من يونيو خلفا للمحافظ الأسبق “صلاح عبد المجيد”.




وكان الهجان يشغل منصب أحد قيادات جهاز الرقابة الإدارية لمدة ٣٠ عاما متدرجا في العديد من المناصب القيادية بالجهاز حتى وصل إلى مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية والأمين العام ثم تم تعيينه محافظا لقنا ليدخل عام ٢٠١٧ ويكمل الهجان العام الرابع في توليه المسؤولية بالمحافظة.

وحصل على جوائز وشهادات التقدير فى العمل بالرقابة الإدارية تم الحصول على ٧ دورات تدريبية في الدورة الأساسية الموازنات التخطيطية الإجراءات الجنائية دراسة الجدوى المراجعة الإدارية دورتين في اللغة الإنجليزية وأيضا حينما كان في مأموريات للخارج في مأموريات رسمية وعددها ٧ مأموريات كالآتي “تشيكوسلوفاكيا الولايات المتحدة الأمريكية فيتنام الصين هونج كونج إيطاليا وتايلاند”.

 

اضف تعليق