ads

الصحة تواصل العمل في قرية الأحراز التي تم اختيارها ضمن مبادرة حياة كريمة | صوت مصر نيوز

الأربعاء 27-11-2019 13:03

كتبت شيماء عماد





تستكمل مديرية الصحة بقيادة الدكتور “حمدي الطباخ” وكيل وزارة الصحة بالقليوبية وإشراف الدكتور “سيد مراد” مدير عام الطب العلاجى بالقليوبية والدكتورة “ألفت عبد الرؤوف” مدير عام إدارة الطب الوقائي بالقليوبية عمل القوافل الطبية التخصصية بالوحدة الصحية بقرية الأحراز ضمن مبادرة حياة كريمة .

وقد تم الكشف اليوم الثلاثاء عن ٢١١ حالة مابين أطفال وباطنة ونساء وتوليد وجلدية واشعة تليفزيونية وقد تم صرف العلاج لها جميعا بالمجان بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان حيث تلقت ٣٤ منتفعة الوسيلة المناسبة.

ومازالت الحملات مستمرة حيث تم المسح السمعي لعدد ٥ من الأطفال حديثي الولادة وتطعيم ٣٥ طفل التطعيمات الإجبارية.




وينتقل عمل مديرية الصحة إلى خارج الوحدة الصحية ليجوب القرية كلها من حيث جميع الخدمات التكميلية والوقائية للحفاط على الصحة العامة متمثلاً في إنهاء الفحص الشامل لطلبة المدارس وحصر الحالات المرضية أو التي تحتاج إلى بعض الفحوصات الأخرى من تحاليل أو أشعة أو دوبلر بالتنسيق مع مدير عام العلاجى.

قامت إدارة صحة البيئة بسحب ٦ عينات من شبكات مياه الشرب وحمام سباحة والمرور علي مرافق القرية وقد تم المرور على مدرستين كما تم المرور علي سوق المواشي في مدخل القريه وتم مخاطبه الوحده المحليه لتقنين وضع السوق وفقاً للاشتراطات الصحية .

كما قامت إدارة مراقبة الأغذية بالمرور علي أحد محال الكشري وسوبر ماركت وثلاجة مجمدات وتم التنبيه علي تلافي السلبيات كما تم حصر جميع محلات تداول المواد الغذائية بالقرية ليتم المرور عليها جميعا بالتناوب وبصفة دورية .

اضف تعليق