ads

عاجل .. إحالة واقعة وفاة طالب داخل الفصل في القليوبية إلى النيابة الإدارية | صوت مصر نيوز

الخميس 21-11-2019 14:55

كتبت شيماء عماد




شهدت أمس مدرسة نور السلام الخاصة في القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية وفاة الطالب الطالب طارق محمد القوصي بالصف الثالث الإعدادي.

وأصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى حصصه الدراسية عقب الفسحة.

وأفادت تقارير أن المدرس تجاهل شكوى الطالب لإسعافه حيث اعتقد أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم الهزار مما أدى لدخوله في غيبوبة ولم ينتبه أحد من المدرسة لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل اكتشفوا وفاته.




ومن ناحيته حرر والد “طارق” محضر اتهم فيه المدرسة بالإهمال مطالبا بالتحقيق في الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذه مؤكدا عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة ولكنه تقدم بالبلاغ حتى لا تتكرر الواقعة مع تلميذ آخر.




وقال طه عجلان اليوم الخميس، إن التحقيقات مستمرة مع إدارة المدرسة، مشيرا إلى إرسال تقرير مفصل من الإدارة التعليمية يتضمن نص أقوال إدارة المدرسة وزملاء الطالب ونتائج تفريغ كاميرات المراقبة داخل الفصل وسينضم هذا الملف إلى التحقيقات.




وقال والد الطفل المتوفى إن نجله 14 سنة، وتوفي طبيعيا بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، وإن سبب الوفاة هو الإهمال والتقصير، وإن نجله ظل يتألم داخل فصله لمدة نصف ساعة تقريبا، وكان من الممكن أن يسعفه أحد، مشيرا إلى أنه تقدم ببلاغ لحماية بقية الأطفال.

أضاف ولي أمر الطالب أن لديه ابنا آخر، طالب في ذات المدرسة، لكنه أصغر سنا، وأنه لن يقوم بنقله إلى أي مدرسة أخرى، مؤكدا أنه ليس خطأ المدرسة، ولكن هناك شخصا آخر مسؤول عما حدث: «ابني مات واستعوضت ربنا فيه».

كانت لجنة من الشؤون القانونية بإدارة القناطر الخيرية التعليمية استمعت إلى 12 من زملاء الطالب، وأكدوا أنه كان مغشيا عليه، وبتحرك المدرس نحوه وجده متوفيا، وجرى استدعاء الطبيب.

واستمعت اللجنة للمدرس «ب. ر» الذي قال إن «الطالب طلب المساعدة بدعوى المرض، فاعتقدت أنه يمزح، وفجأة مالت رأسه على كتف زميله، فاستدعيت إدارة المدرسة التي استدعت طبيبا أكد وفاة الطالب».

وأمر طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بإحالة واقعة وفاة الطالب إلى النيابة الإدارية، مشيرا إلى أن ولي أمر الطالب لم يتهم المدرسة بالتسبب في وفاة نجله، وإنما بالإهمال الشديد والتقصير في نقل الطالب فور شعوره بالتعب إلى المستشفى الواقعة قرب المدرسة.

اضف تعليق