تعرف علي فوائد السمك المشوي | صوت مصر نيوز

السبت 09-11-2019 17:35

الاسماك

كتبت تقوى مجدي




يقوي النظر : إنّ تناول الأم للسمك خلال مرحلة الرضاعة ضروريّ لتقوية نظر الطفل ، وذلك لاحتواء حليب الأم على تركيز عالٍ من الأحماض الدهنية الأوميغا 3 التي تقوّي شبكية العين عند الطفل الرضيع.




يعالج الربو وحساسية الصدر : أثبتت الدّراسات أنّ تناول الأسماك التي تحتوي على كميّةٍ كبيرة من الزيوت مثل السلمون يُخفّف من الأعراض المصاحبة للربو وحساسية الصدر وخصوصاً عند الأطفال بسبب المركّبات التي تُخفّف أعراض الحساسية

فوائد.السمك.المشوي.




يعالج التهاب المفاصل : يساعد تناول السمك على التخفيف من حالات الإصابة بالتهاب المفاصل ويخفّف من الأعراض المصاحبة له مثل ألم المفاصل الشديد ، ويخفّف من الأعراض المصاحبة لأمراض الجهاز المناعي.

أمراض الدماغ والأعصاب : تساعد أحماض الأوميغا 3 الموجودة في السمك في الحفاظ على صحة خلايا الدماغ ، ويمنع حدوث العديد من الأمراض مثل الزهايمر ، والصرع والتشنج ، ويخفّف من أعراض مرض التوحد.

الولادة المبكرة : أثبتت العديد من الدراسات أنّ تناول الأسماك خلال مرحلة الحمل يُقلّل من خطر حدوث الولادة المبكرة والمشاكل المصاحبة لها مثل عدم اكتمال الرئة عند الجنين.

السكري : النظام الغذائي المُعتمد على الأسماك المشويّة كنوع من البروتين يساعد على ضبط مستوى سكر الدم ، ويمنع ارتفاع السكر وانخفاضه بشكل مفاجىء.




مرض السرطان : تساعد الأحماض الدهنيّة المتوفّرة في الأسماك في تقليل احتمال الإصابة بمرض السرطان وخصوصاً سرطان الثدي والقولون ، وذلك بسبب تثبيط عمل الجذور الحرّة المسببة لمرض السرطان.

اضف تعليق