ads

إذا كنت تشعر بالإجهاد والتعب .. فقد يكون هذا هو الوقت المناسب | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 05-11-2019 21:13

كتبت تقوى مجدي




فالتعرض للضغوط العصبية بشكل يومي، واتباع أنظمة غذائية سيئة، وكذلك التعرض للملوثات البيئية طيلة الوقت، كلها عوامل تؤدي لشعورك بالتعب والإجهاد، وقد تصل بك إلى حد المرض.

هذا بالإضافة إلى أن تلك السموم قد تصيبك بالالتهابات المختلفة والسمنة في بعض الأحيان.




ينصح الأطباء وخبراء التغذية بأهمية إجراء عملية تنقية للجسم من السموم على الأقل مرة واحدة بالعام، لكي تستعيد نشاطك والهيئة الصحية لجسمك.

هنالك الكثير من الأعضاء القادرة على تخليص الجسم من السموم؛
كالكبد، والرئتين، والكلى، والمرارة،

ولكن بسبب وجود كمٍّ هائل من الملوّثات في وقتنا الحاضر، أصبح لا بدّ من اتّباع طرق قادرة على تخليص الجسم من تلك السموم




١. شرب كميّاتٍ وفيرة من الماء، فيجب شرب ما يزيد عن لترين منه يومياً؛ فهو ينظّف الجسم ويخرج السموم معه على شكل عرق، أو بول

٢. الإكثار من تناول الخضروات؛ وذلك لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الألياف القادرة على إذابة الدهون السامة، وإخراجها على شكل فضلات من الجهاز الهضمي، وأكثر أنواع الخضار قدرةً على تنظيف السموم وإزالتها البصل، والثوم، والفلفل الحلو، والبندورة، والبروكلي، والخيار.

٤. ممارسة الرياضة بشكلٍ يومي؛ فالرياضة عبارة عن تغذية روحيّة وصحية للجسم، فهي تُنشّط الأجهزة في الجسم على القيام بعملها، وأيضا تُخرج السموم على شكل عرق.

٥. تناول المكسّرات غير المحمّصة أو غير المملحة؛ فهي تحتوي على مجموعة من القيم الغذائية القادرة على مساعدة الأعضاء كي تتخلّص من السموم.

٦. تناول قدر كبير من البقوليات وجعلها موجودة بشكلٍ يومي على المائدة؛ كالقمح الموجود بالخبز، أو تحضير بعض أنواع الشوربات من الشوفان، والفول، والعدس.

٧. تناول بعض أنواع الأعشاب الطبيعية؛ كالبانونج، والزعتر، والميرامية، والشاي الأخضر؛ فالعناصر الموجودة فيها بالإضافة لمضادات الأكسدة، يعملان سوياً على تنظيف الجسم من السموم، ويفضل شرب منقوع تلك الأعشاب على الريق.

٨. تناول الأسماك الطازجة، والابتعاد عن الأسماك غير معروفة المصدر، خاصّةً أنها ظهرت أنواع كثيرة من الأسماك التي تنمو في المياه العادمة.

٩. الابتعاد عن التدخين، وشرب المشروبات الغازية والكحول، والوجبات السريعة.

اضف تعليق