وقائع واحداث جلسه شهيد الشهامة (محمود البنا) | صوت مصر نيوز

الأحد 27-10-2019 21:30

كتبت دينا محمود




واصل الآلاف متابعة قضية مقتل الطالب محمود البنا والمعروفة إعلاميًا بـ”شهيد الشهامة” على يد محمد راجح و3 آخرين، والماثلين الآن أمام محكمة جنايات الطفل حيث انعقدت اليوم ثاني جلسات محاكماتهم، وبدأت أولى جلسات المحاكمة، الأحد الماضي، بعد مرور 11 يومًا على مقتل “شهيد الشهامة”، والتي شهدت وتيرة سريعة من الأحداث بدأت بـ”ستوري” على فيس بوك وتحولت إلى قضية رأي عام.




8:00 صباحاً فرضت الأجهزة الأمنية بالمنوفية، إجراءات أمنية مشددة بمحيط محكمة شبين الكوم، قبيل بدء ثاني جلسات المحاكمة.

9:34 صباحاً وصل المتهم محمد أشرف عبدالغني راجح و3 متهمين آخرين إلى مقر محكمة شبين الكوم وسط حراسة أمنية مشددة، للمثول أمام محكمة جنايات الطفل.

10:07 صباحاً تفقد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، يرافقه اللواء محمد ناجي أباظة مدير الأمن، في الوقت الحالي، إجراءات التأمين حول مقر محكمة شبين الكوم، تزامنا مع محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا.




10:20 صباحاً بدأت محكمة جنايات الطفل في شبين الكوم، منذ قليل، ثاني جلسات محاكمة المتهم محمد أشرف راجح و 3 آخرين، لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود البنا.

10:29 صباحا وصل محمد البنا والد المجني محمود البنا، إلى مقر محكمة الطفل في شبين الكوم، لحضور محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين بتهمة قتل نجله، كما وصل محامي الأسرة برفقة مجموعة من المحامين.

10:30 صباحاً تستمع محكمة جنايات الطفل المنعقدة بمحكمة شبين الكوم بالمنوفية، الآن، لشهادة الشهود حول واقعة، قتل محمود البنا المعروف إعلاميا بـ”شهيد الشهامة”، بعدما أثبتت حضورهم، وفق أمر استدعاء لسماع أقوالهم.

11.30 صباحا المحكمة تعلن تاريخ الميلاد الحقيقي لـ راجح المتهم الرئيسي في قتل البنا
أعلنت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمحكمة شبين الكوم بالمنوفية، سِنّ محمد أشرف راجح، المتهم الرئيسي في واقعة قتل محمود البنا في مركز تلا، وثبت للمحكمة أن المتهم راجح يبلغ من العمر “17 سنة و11 شهرا و6 أيام”.

12.15 ظهراً المحكمة تستمع لشهادة الطبيب الشرعي في قضية “شهيد الشهامة”
استمعت محكمة جنايات الطفل المنعقدة بشبين الكوم، لشهادة الطبيب الشرعي في قضية مقتل المجني عليه محمود البنا بناء على طلب من دفاع المتهم الرئيسي محمد راجح.

12.21 ظهراً… الطبيب الشرعي: طعنة في الفخذ تسببت في وفاة محمود البنا
استمعت محكمة جنايات الطفل، بشبين الكوم، اليوم، لشهادة الطبيب الشرعي القائم بأعمال تشريح جثمان المجني عليه محمود البنا.
وقال الطبيب الشرعي خلال شهادته أمام المحكمة، إن إصابة المجني بطعنة في الفخذ الأيسر وما صاحبها من نزيف، السبب الرئيسي في وفاته.

01:44 ظهراً قاضي “شهيد الشهامة” يستمع لشهادة ضابطين ورئيس ومفتش مباحث تلا
تستمع محكمة جنايات الطفل المنعقدة في شبين الكوم، لشهادة المقدم محمد داود مفتش مباحث تلا، والرائد أحمد الشافعي رئيس مباحث تلا، في واقعة مقتل المجني عليه محمود.
كما تستمع المحكمة لشهادة الضابطين حول التحريات التي أجراها الضابطان وأشرفا عليها، حتى الضبط، ومناقشة شهود العيان في الواقعة.

2.41 ظهراً “جنايات الطفل” تشاهد فيديوهات واقعة مقتل شهيد الشهامة
شاهدت محكمة جنايات الطفل المنعقدة في شبين الكوم، فيديوهات مفرغة من كاميرات مراقبة مثبتة في الشارع الذي شهد حادثة مقتل المجني عليه محمود البنا بعد الانتهاء من سماع شهود الإثبات في القضية، بالجلسة الثانية لمحاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين، بتهمة قتل المجني عليه.

حكمت المحكمه بتأجيل القضيه لجلسه 3/11 للمرافعه

اضف تعليق