قنا تفوز بلقب أفضل محافظة في مؤشر التفوق الدراسي | صوت مصر نيوز

السبت 26-10-2019 21:50

متابعة : نجوى عمران




قام الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بتسليم جائزة التفوق إلى محافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، بمناسبة فوز المحافظة بلقب أفضل محافظة في مؤشر التفوق الدراسي.




جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمعرض القاهرة الدولي السادس للابتكار 2019، الذى نظمته أكاديمية البحث العلمي، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يوميّ ٢٤ و٢٥ اكتوبر الحالي، بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية.




كما تم تكريم ابن محافظة قنا الطفل محمود أشرف عطية، التلميذ بالصف الثاني الابتدائي، خلال الحفل أيضًا، ومنحه ميدالية التفوق وجائزة مالية؛ لِما يتمتع به من نسبة ذكاء عالية في الرياضيات تساعده على إجراء العمليات الحسابية في ثوانٍ معدودة.
وخلال كلمته بالمؤتمر أكد الهجان أن الإبداع والابتكار يمثلان مصدراً وعنصراً أساسياً في التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن قيادة الدولة اتخذت العديد من القرارات وأطلقت مجموعة من المبادرات التي تؤكد على أهمية التعليم والبحث العلمي مثل المبادرة القومية “مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر”.

وأضاف الهجان أن محافظة قنا حريصة على مشاركة الدولة في جهودها لتطوير البحث العلمي ورعاية الموهوبين للمساهمة في خلق مجتمع مبدع ومنتج للعلوم والتكنولوجيا والمعارف بما يعود بالنفع على تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر2٠٣٠.

وفي ختام كلمته قدم محافظ قنا الشكر إلى المسئولين بأكاديمية البحث العلمي؛ لحرصهم على تنظيم هذا المعرض سنويًا ودعمهم وتشجيعهم للمبدعين والمبتكرين من أبناء مصر، داعيًا المبتكرين إلى حسن استثمار مواهبهم في تحقيق التنمية والتقدم لوطنهم.

اضف تعليق