عاجل .. الخارجية المصرية : الحرب التركيه منافيه للقانون وتوابعها خطره | صوت مصر نيوز

الأربعاء 09-10-2019 23:16

الخارجيه

كتبت سومة ابوعوف




أدانت الخارجية المصرية عبر بيان صادر من الوزارة اليوم الأربعاء، بأشد العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية.

وأضاف البيان أن تلك الخطوة تُمثل اعتداءً صارخاً غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي.




وأكد البيان على مسئولية المجتمع الدولي، ممثلاً في مجلس الأمن، في التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يُهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء “هندسة ديمغرافية” لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

هذا، وحذر البيان من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

كان جيش الاحتلال التركى قد أطلق عملية عسكرية ضد القوات الكردية على مدن شمال وشرق سوريا.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن قصفاً جوياً ومدفعياً تركياً مكثفاً على مدينة رأس العين تسبب بحركة نزوح كبيرة للأهالى، مشيراً إلى أن العدوان التركى استهداف مواقع قوات سوريا الديمقراطية فى قرى المشرافة وخربة البنات والأسدية وبير نوح شرقى بريف رأس العين.

وطال القصف التركى العشوائى عبر الطيران والمدفعية البنى التحتية فى مدينة رأس العين وقراها.

وامتد العدوان التركي إلى بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالى بقذيفتى مدفعية.

وقالت الإدارة الذاتية فى بيان صحفى لها اليوم الأربعاء إن وتيرة التهديدات التركية تتصاعد، مشيرة إلى حشد الجيش التركى ومن وصفتهم بـ”مرتزقة” من يطلقون على أنفسهم الجيش الوطنى السورى المدعوم من أنقرة، للهجوم على المناطق الحدودية لشمال وشرق سوريا.

إلى ذلك، استهدف جيش الاحتلال التركى، سد المنصورة بثلاث قذائف فى محيط مدينة المالكية بريف الحسكة، والذى يوفر مياه الشرب لمليونى شخص.

اضف تعليق