“جهاد” ضحية الإهمال الطبي في العيادات الخاصة بكفرالشيخ | صوت مصر نيوز

الأربعاء 18-09-2019 01:16

مشاجرة

كفرالشيخ : علاء الشامى




فارقت سيدة الحياة في العقد الثاني من عمرها، داخل عيادة طبيب نساء وتوليد مشهور بكفر الشيخ ويدعي «ي. ر» أثناءَ قيامه بتوليدها داخل عيادته،الخاصة متجاهلا بقرارات وزارة الصحة، وهي عدم إجراء عمليات جراحية داخل العيادات الطبية الخاصة ويتم إجراء العمليات الجراحية داخل أحد المستشفيات، الخاصة او العامة، بحسب حالته ورغبة مرافقيه.




في البداية عندما ذهبت السيدة «جهاد. ع. ر. أ – 21 عاما» مقيمة بحي ميت علوان، بمدينة كفر الشيخ إلي أحد الأطباء المشهورين في أمراض النساء والتوليد الذي حان الوقت لرؤيته بعد معاناة الحمل لمدة تسعة أشهر وسط فرح وانتظار وترقب اهليتهما ودعواتهم بمجيئه للحياة، إلّا أن القدركان طاغيآ ومظلمآ على أهل الزوجة وأهل الزوج معًا، عندما علموا وهم في حالة ترقب أن الأم حالتها الصحية سيئة جدا وسيتم نقلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام لتوافرالإمكانيات العلاجية لكونها مؤسسة حكومية ولا يوجد مستشفى خاص به ما يعادل العام في الأجهزة والإمكانيات العلاجية.




هنا تجمهر عدد من أهالي الأم، أمام عيادة الطبيب وهم في ذهول تام كيف وابنتنا كانت بصحة جيدة؟ وتأكد لهم أن ابنتهم فارقت الحياة، غير أن الطبيب أقنعهم بسلامتها في حالة نقلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام.
وبدون مقدمات وافق الأهل على الفور بنقلها حرصًا على سلامة ابنتهم إلا أنهم فور الوصول للمستشفى العام اكتشفوا المفاجأة، حين أكد أطباء المستشفى وفاة السيدة. تم إخطار الدكتور لطفي عبد السميع مدير عام المستشفى والذي أمر بنقلها إلى المشرحة، تحت تصرف النيابة العامة، وإخطار الجهات الأمنية رسميآ بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
وفور الإبلاغ انتقل العميد محمود الكموني مأمورقسم أول كفرالشيخ، يرافقه الرائد سعد اللبيشي رئيس مباحث القسم إلى المستشفى فوجدوا الأهالي في حالة استياء شديد بسبب هذا الوضع المتأزم بين الأهالي والطبيب.
وتدخل رجال الأمن لتهدئة الأهالي وإنقاذ الطبيب من بين ايديهم حتى لايتعدى أحد علية وتكون النهاية لايحمد عقباها تم إلقاء القبض على الطبيب وتحرر محضر بالواقعة وإحالة المحضر للنيابة العامة والتى أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة .

اضف تعليق